ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طقس الخميس.. ماذا ينتظر المصريين؟.. رياح مثيرة للرمال والأتربة.. وسقوط أمطار رعدية على هذه المحافظات

الأربعاء 11-03 - 12:40 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر على كافة الأنحاء، غدا الخميس، إذ قالت عبر موقعها الرسمي: إن هناك أمطارا غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

كما حذرت الهيئة من رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، تصل لحد العاصفة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط لحركة الرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد اليوم الأربعاء بعض المناطق في القاهرة ومحافظات الوجه البحرى أمطار خفيفة، على ان تكون متوسطة على السواحل الشمالية والغربية.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى المصرية وقناة اون، أن طقس اليوم يشهد أيضا نشاطا خفيفا للرياح، مشيرا إلى ان حالة عدم الاستقرار في الطقس سوف تبدأ من غد الخميس، وسوف يكون هناك فرص لسقوط الأمطار سوف تكون متوسطة إلى غزيرة خاصة مع تقدم ساعات النهار في أغلب المحافظات.


وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، إلى أن سقوط الأمطار بغزارة متوقع أن يكون يومى الخميس والجمعة بالإضافة إلى نشاط الرياح سوف يكون مثيرا للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة وصولا إلى محافظات شمال الصعيد.

ومن جانبه، قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن موجة عدم استقرار الطقس ستبدأ فجر الخميس، بالرياح المثيرة للأتربة بسرعة 65 كيلو متر في الساعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية بالكامل على حركة الطرق والملاحة البحرية.

وتابع "سعودي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، أن هذه الاضطرابات ستشهد سقوط أمطار غزيرة ورعدية تصل إلى حد السيول على شمال الصعيد وسيناء، ولن تنجوا القاهرة ومحافظات الوجه البحري من فرص سقوط الأمطار، وأكثر المناطق التي ستشهد الأمطار هي السواحل الشمالية الشرقية، وستستمر هذه الحالة حتى يوم السبت.

وشدد على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والقيادة بهدوء على كل الطرق، وعدم مزاولة أي أنشطة بحرية، مشيرًا إلى أن هذه الحالة طبيعية، خاصة أننا مقبلين على فصل الربيع الذي يعد فصل متقلب مناخيًا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads