ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعيدا عن "كورونا".. 3 مناسبات سعيدة تنتظر المصريين في مارس.. مرتبات ووظائف.. ورسالة طمأنينة من التموين

الثلاثاء 10-03 - 04:05 م
العربية نيوز

رغم الأزمات التي يمر بها العالم خلال الفترة الحالية بسبب فيروس "كورونا" إلا أن هناك 3 مناسبات سعيدة تنتظر المصريين في مارس الجاري، لعلها تكون سبب في تغيير الجو العام الحالي.

صرف مرتبات.. 24 مارس
تبدأ وزارة المالية، في صرف مرتبات العاملين بالدولة 24 مارس الجاري، على مدار 4 أيام وحتى 28 من الشهر نفسه.

وتصرف وزارة المالية مرتبات وأجور لنحو ما يزيد عن 5.5 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة، عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وطبقا للكتاب الدوري الصادر بقرار من الدكتور محمد معيط وزير المالية، في وقت سابق، الذي حدد صرف رواتب العاملين بالدولة، يتم في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر، على أنه في حالة وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفي الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق.

منتدى توظيف.. 12 مارس
فيما أعلنت محافظة القاهرة عن إقامة منتدى التوظيف الثاني تحت عنوان " مفهوم جديد للمشاركة من أجل التنمية وريادة الأعمال".

ومن المقرر أن يكون المنتدى في الفترة من 12 وحتى 14 مارس بحديقة الجزيرة بالأوبرا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وأضاف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن الملتقى يضم كبرى الشركات في المجالات المختلفة كالمقاولات وإدارة المشروعات والأدوية والأمن والحراسة والنظافة، إضافة إلى شركات سوبر ماركت كبرى بالشراكة المصرية السعودية.. مشيرًا إلى أن هذه الشركات تقدم للشباب فرص عمل مرتبات مجزية، الى جانب توفير التأمين الصحي والاجتماعي لهم، والتأمين ضد الحوادث.

وأشار المحافظ إلى أنه يشارك بالملتقى أيضًا مجموعة من كبرى شركات التدريب التي تقدم للشباب منح تدريبية مجانية في مجالات المبيعات والتسويق الالكتروني والحاسبات والشبكات والبرامج، إلى جانب تأهيلهم في مجال التدريب الوظيفي وإعداد القادة وإدارة الأزمات.

لا أزمات في تموين مارس
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف السلع التموينية المدعمة لشهر مارس، وصرف 50% من السلع من خلال بقالين التموين ومنافذ التوزيع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيها.

وأوضحت أنه تم تصليح السيستم الذي تعطل في عدد من المحافظات، مشيرة إلى أن جميع المحافظات يتم الصرف بها دون تسجيل أي إعاقات.

وكانت الوزارة أكدت توافر كميات كبيرة من السلع التموينية بكميات كبيرة، خاصة السلع الأساسية وتكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر بجانب توفير كميات من كافة السلع الغذائية الحرة ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي في كافة المحافظات وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads