ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ماذا يحدث لو؟.. تعطلت الدراسة بالمدارس.. الدروس الإلكترونية مطروحة.. وقرار هام من وزير التعليم

الثلاثاء 10-03 - 12:48 م
العربية نيوز


في الساعات الأخيرة، إنتشرت مطالب على مواقع السوشيال ميديا بشأن تأجيل الدراسة في المدارس بسبب تفشي فيروس كورونا بعدد من الدول الأمر الذي أزعج أولياء الأمور وطالبوا بتأجل الدراسة لحماية الطلاب.

وتصدر هاشتاج تعليق الدراسة في مصر، المركز الأول على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة، تويتر، لمطالبة الحكومة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، للحد من انتشار فيروس كورونا بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 55 حالة، وحالة وفاة.

ولاقى الهاشتاج تفاعلا كبيرا بين أولياء الأمور، الذين طالبوا وزير التربية والتعليم بضرورة الحفاظ على الطلاب بعد تصريحاته الأخيرة أن يتم زيادة المسافة بين التلاميذ في الفصول، مطالبين الحكومة بتعليق الدراسة مثل بعض الدول.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لديها غرفة أزمات منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع، مشيراً أن شائعات تأجيل الدراسة فى التعليم الأساسى أكثر بكثير من التعليم العالى في الجامعات، مضيفا: "للأسف كثير من جروبات السوشيال ميديا لم يقتصر دورها فقط على بث شائعات تعليق الدراسة بل إمتد إلى تقسيم درجات التيرم، وطريقة اداء الامتحان فى حال تعليق الدراسة وهذا غريب، وانطلقت هاشتاجات تطالب بطريقة تقسيم درجات التيرم، مشيرا إلى أنه فى حالة تعليق الدراسة شهر أو شهرين سيتم تعويضهم فى الإجازة الصيفية وأن الامتحان فى المحتوى العلمى بالكامل .

وتابع شوقى فى مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على قناة العربية "الحدث" فى حال تأجيل الدراسة لفترة زمنية معينة لأسباب موضوعية قررتها الدولة ككل من خلال وزارة الصحة والتعليم الأساسي والفنى والأجهزة السيادية، لن يتم تصعيد طالب لمرحلة تعليمية جديدة ألا بعد استكمال دراسته لكافة المحتوى العلمى المطلوب منه ولن يتم خصم درجات أو إلغاء امتحانات وغيره.

وجهزت سيناريوهات للأزمة حال طلب الحكومة منها إتخاذ إجراءات استثنائية لمواجهة الفيروس بتعطيل الدراسة أو تأجيلها لمدة محددة.

وتعتمد وزارة التربية والتعليم ضمن سيناريوهات مواجهة الأزمة، على الدروس الإلكترونية وسوف تقوم بنشرها على الموقع الرسمى للوزارة، بالإضافة لبنك المعرفة الذي يوجد عليه بالفعل شرح مواد الثانوية المعدلة، بجانب بث اختبارات على موقع الوزارة لتدريب الطلاب على امتحانات نهاية العام، كما سيتم توجيه الطلاب لمشاهدة القنوات التعليمية، والتي سوف تراعى بث شرح لجميع السنوات الدراسية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads