ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

3 قرارات هامة بعد حريق الدرب الأحمر.. لجنة هندسية لبيان تأثر العقار ٥١.. وتحرك هام من وزارة الآثار

السبت 07-03 - 04:16 م
العربية نيوز
في الساعات الأخيرة، شهدت منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة حالة من الفزع والرعب بعد اشتعال النيران في عدد من المحلات والورش التجارية بالمنطقة.

وعلى الفور انتقلت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، ودفعت بـ10 سيارات إطفاء لإخماد الحريق الهائل، وبمساعدة الأهالي تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق لعدم اننقال النيران للمنازل والمحال المجاورة.

وبعد السيطرة على الحريق، قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر العقار ٥١ شارع الدرب الأحمر بحى وسط القاهرة، من الحريق الذى نشب مساء أمس، وذلك عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائى من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

كما تم تشكيل لجنة من الحي والآثار، لإجراء حصر للمواقع المتضررة من المحلات تمهيدا لاتخاذ إجراءات بشأنها من ترميم وخلافة.

وانتدبت نيابة الدرب الأحمر المعمل الجنائي ولجنة هندسية من محافظة القاهرة والآثار لفحص آثار حريق عدد من الغرف بمنطقة المتولى بالدرب الأحمر والتهمت محتوياتها جميعا وكذلك فحص سبيل يوسف أغا الحبشى الأثرى، الذي تبين احتراق السقف الخشبى به لبيان أسباب الحريق ومدى تأثير النيران عليه.

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أيهاب مبروك رئيس نيابة الدرب الأحمر أن الحريق بدء في عدد كبير من الغرف على هيئة «بيكات» عشوائية وامتدت السنة اللهب إلى كل الغرف التي دمرتها النيران تماما وتبين من المعاينة أن تلك الغرف بالطابق الثانى اسفل منها اكشاك ومحال لم تتأثر بالنيران ونتيجة قيام قوات الدفاع المدنى بضخ كميات كبيرة من المياة للسيطرة على الحريق تأثر السقف الخرسانى بها وطلبت النيابة تشكيل لجنة هندسية من المحافظة للوقوف على سلامة المبانى ومدى تأثرها بالنيران من عدمه كما طلبت النيابة تقرير المعمل الجنائى وتحريات المباحث لمعرفة اسباب الحريق وعما إذا كان الحادث جنائيا من عدمه.

كما عاينت النيابة سبيل يوسف آغا الحبشى الاثرى الذي امتدت النيران له وتبين أنه مكان مهجور به خزان مياه فارغ كان يتم استخدامه في ملء المياه وتبين من المعاينة احتراق اجزاء من السقف الخشبى كما كشفت التحقيقات أن السبيل الاثرى يتم استخدامه لتحفيظ القران وطلبت النيابة تشكيل لجنة من الاثار لمعرفة التلفيات التي لحقت به.





تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads