ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مستجدات فيروس كورونا.. تحذيرات هامة من وزيرة الصحة.. وهذه أعراض المرض

الأحد 01-03 - 03:32 م
فيروس كورونا فيروس كورونا
مازال فيروس كورونا المنتشر في دول العالم يزعج كافة الحكومات، إلا أنه هذه المرة بدأ في إزعاج الحكومة المصرية بعدما إقترب الفيروس لدول مجاورة.

وقالت السلطات الصحية بالصين، الأحد، إنها سجلت 573 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في أنحاء البلاد، يوم السبت، ارتفاعا من 427 حالة في اليوم السابق، وسجلت البلاد 35 حالة وفاة مقابل 47 حالة في اليوم السابق، ليصل العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس في الصين إلى 2870، وضمت الوفيات 34 حالة في إقليم هوبي، موطن الفيروس الذي سجل أيضا 570 حالة إصابة جديدة.

وفي أوروبا، باتت فرنسا ثاني بؤرة للوباء في القارة العجوز مع ارتفاع عدد الإصابات إلى 100 توفى منهم اثنان، وذلك بعد إيطاليا التي تخطّت حصيلة ألف إصابة من بينها 29 حالة وفاة، فيما لا تزال تواصل فرض حجر صحي منذ أسبوع على 11 بلدة في الشمال، الرئة الاقتصادية لإيطاليا.

وفي آسيا، ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في كوريا الجنوبية، ثاني دولة من حيث عدد الإصابات بعد الصين، إلى 3526 منها 17 وفاة، فيما توفي 43 من بين 593 مُصابًا في إيران، بؤرة كورونا في الشرق الأوسط.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الحجر الصحي يكون للقادمين إلى الدولة لا الخارجين منها، موضحةً: "بنكشف على الناس في مكان الوصول، لكن اللي خرج من مصر مش بنكشف عليه".

وأضافت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "MBC مصر"، أن منظمة الصحة العالمية لم تصدر أي تعليمات تلزم الدول بالكشف عن المواطنين المسافرين منها، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وتابعت: "فيروس كورونا غالبًا جاي، لكن 82% من المصابين مش هيحتاج يروح المستشفى، الفيروس جاي جاي، ومفيش خوف إنه ييجي، لأنه مش قاتل".

وناشدت وزيرة الصحة، المواطنين التوجه إلى مستشفى الحميات في نطاق المحافظة التي يقطن فيها أو الاتصال بالوزارة على الخط الساخن 105 إذا أصابتهم أعراض المرض.

وواصل: "الكشف مجانًا، وبلاش ننساق ورا الإشاعات أو نختلق حاجة محصلتش، لأن مصر من أقوى دول العالم الملتزمة بتعليمات منظمة الصحة العالمية، ولو الدولة خبت المنظمة هتتكلم".

بعد تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بدأ المصريون يبحثون عن أعراض ذلك المرض وهي:

- ارتفاع في درجة حرارة الجسم
- السعال
- صعوبة في التنفس
- سيلان في الأنف
- التهاب في الحلق
- الإسهال
- الغثيان والقيء
- الفشل الكبدي

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads