ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مرحبا شهر مارس.. هل تتحسن حالة الطقس؟.. الثلاثاء بداية ارتفاع درجة الحرارة.. وهذا موعد بداية الربيع

الأحد 01-03 - 12:19 م
العربية نيوز

بدأ شهر مارس المعروف بشهر الربيع، وسط توقعات المصريين بتحسن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.

و يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن أول أيام مارس، الطقس يعتبر مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

كما يتوقع الخبراء وجود شبورة مائية صباحًا على القاهرة الكبرى، وعلى بعض المناطق على الوجه البحري وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على بعض المناطق على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ورياح تكون معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد، نشطة على السواحل الشمالية الغربية، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والبحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «13– 21»، الإسكندرية «13– 20»، قنا «11- 24»، الأقصر «12- 25»، وأسوان «15 – 26».

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن جميع توقعات الخرائط تشير إلى وجود طقس شتوي مستقر تمامًا يسمح بمزاولة والقيام بكافة الأنشطة اليومية، حيث يكون الطقس دافئا خلال ساعات النهار وإن ظل باردا في بداية الليل وشديد البرودة في آخره، على كافة الأنحاء.

ومن جانبه، أفاد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الطقس الحالى يشهد موجة من التقلبات الجوية ما بين تذبذب وتيرة معدلات الانخفاض والارتفاع خلال هذه الأيام.

ولفت محمود شاهين، إلى اقتراب انتهاء فصل الشتاء خاصة أن ما يفصلنا على قرب فصل الربيع 20 يوما، مشيرا إلى أن التقلبات الجوية واردة بشكل كبير خلال هذه الأسابيع القادمة.

وتوقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، ارتفاع درجات الحرارة بداية من الثلاثاء المقبل لتسجل 25 درجة وتصبح أعلى من المعدل الطبيعى لمثل هذا الوقت من العام بمعدل 4 درجات ، مشيرة في الوقت ذاته إلى انعدام فرص سقوط الأمطار بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع على كافة مناطق الجمهورية، جاء ذلك في مداخلة تليفزيون اليوم الأحد.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية بدأ منذ أمس السبت، محذرة من التغير السريع في درجات الحرارة بسبب قرب انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الربيع والذى يبدأ في 21 مارس الجاري.

وحذرت "شاكر" من الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية خلال الفترات المقبلة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads