ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

برلماني يتقدم اقتراح برغبة لوزير الاسكان لتخصيص الأراضي بالمجان لتأسيس مستشفى مجدى يعقوب

الأربعاء 26-02 - 03:13 م
النائب محمد عبدالغني النائب محمد عبدالغني

تقدم النائب محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تخصيص الدولة للأراضي اللازمة لبناء مستشفى مجدي يعقوب، وذلك تقديراً وتيسيراً لمجهوده في المساهمة على خدمة المجتمع وخاصة في حق مهم لاحد حقوقه التي تتمثل في الحق في الحصول على صحة جيدة وتوفير العلاج اللازم.

وأضاف عبدالغني، في بيان له اليوم، أن مساهمة الدكتور مجدي يعقوب تُعد جهداً سامياً لا يمكن عرقلته لمجرد عدم توافر الأرض اللازمة لاستكمال جهوده في هذا الشأن وهو ما يعتبر تضامن بين الحكومة والعمل المجتمعي لخدمة المجتمع.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن أمراض القلب تعتبر السبب الأول للوفاة على مستوى العالم وذلك وفقاً لجمعية القلب المصرية، حيث تحصد سنويا أرواح الناس أكثر من سواها من الأمراض وتشير احصائيات منظمة الصحة العالمية أن أمراض القلب تمثل 31% من مجموع الوفيات في العالم، ووفقاً لإحصائيات جمعية القلب المصرية في 2017 فإن هناك 500 حالة وفاة لكل 100 ألف تحدث سنويا في مصر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية الناتجة عن قصور الشريان التاجى، وجلطات القلب الحادة ، والفشل الحاد في عضلة القلب، وأمراض السكتة الدماغية.

وتابع:"لابد من سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة للمساهمة في الحد من ذلك المرض الذي يودي بأرواح الملايين من الشعب المصري، والتي ازدادت نتيجة نمت الحياة والظروف الحياتية والاقتصادية وعدم قدرة المواطنين في بعض الاحيان على التكفل بمواظبة العلاج والحصول على العلاج".

وطالب النائب، بسرعة اتخاذ الدولة الاجراءات اللازمة لتخصيص الأراضي اللازمة بالمجان لتأسيس مستشفى مجدى يعقوب وعدم حرمان العديد من المواطنين من هذه المساهمة الجليلة من ذلك المواطن والعالم الجليل في الطب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟