ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"السيسي" على رأس المشيعيين.. 6 مشاهد "لا تنسى" من جنازة مبارك العسكرية (تقرير بالفيديو والصور)

الأربعاء 26-02 - 01:59 م
العربية نيوز
تقدم علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، جموع المشيعين لجنازة والدهم، التي أقيمت بمشاركة أعداد كبيرة من المواطنين وأفراد العائلة، والمقربين،.

وأقيمت مراسم الجنازة والصلاة على الجثمان داخل مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس في العاصمة القاهرة، والتي شهدت تواجداً أمنياً كثيفاً قبيل وصول الجثمان بطائرة خاصة من المستشفى.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون مصريون تزاحم المئات من المواطنين داخل المسجد وسط محاولة رجال الأمن إبعادهم لبدء الصلاة داخل المسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بعد أن ووصلت طائرة، تحمل جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك إلى مقر مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.




ووتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيعي الجنازة التي شهدتها ضاحية في شرق القاهرة، وشارك فيها مسؤولون عسكريون كبار وسياسيون ودبلوماسيون.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة، أثناء الجنازة العسكرية، للرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، فيما عزي الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة سوزان مبارك وأسرة الراحل مبارك.




وشارك الفريق محمد فريد رئيس الأركان، وقادة أفرع القوات المسلحة في الجنازة، كما شارك مسئولون سابقون في عهد الرئيس الراحل، يتقدمهم، الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس النواب الأسبق، والفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، ومنير ثابت شقيق سوازن مبارك، ويوسف والي وزير الزارعة الأسبق.

كما شارك الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع السابق، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس، وهشام طلعت مصطفى ومحمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، كما حضر وزراء الدولة، وعدد من رؤساء الأحزاب، وعدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية، وكبار رجال الدولة.

وشهدت مراسم الجنازة العسكرية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وضع الجثمان على العربة التي يجرها الخيول في مراسم وفقا للبروتوكول العسكري، حيث شهد المحيط تجهيزات مراسم تشييع الجنازة بحضور عدد كبير من كبار المسئولين بالدولة.

وتجمع عدد من المواطنين من «أبناء مبارك»، أمام مسجد المشير طنطاوي، ويرددون هتاف "تحيا مصر" قبل دخول جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وشهد محيط مسجد المشير طنطاوي، إجراءات أمنية مشددة تزامنا مع وصول جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتواجد عددا من القيادات الأمنية لتأمين دخول المواطنين، كما تم تفتيش جميع السيارات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads