ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد رحيله.. ماذا قالوا عن مبارك؟.. مواقع السوشيال تتحول لـ"دفتر عزاء".. ورسائل هامة من الرئاسة والجيش

الثلاثاء 25-02 - 05:05 م
الرئيس الأسبق محمد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
بعد صراع مع المرض، رحل عن عالمنا، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، حيث دخل غرفة العناية المركزة من أيام قليلة، حتى أعلنت أسرته اليوم وفاته.

ونعى أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الخارجية، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي توفي عن عمر يناهز 92 عامًا، وكتب قرقاش في تغريدة عبر تويتر، اليوم الثلاثاء: "فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة. الرئيس حسني مبارك- رحمه الله- تميز بالحكمة والشجاعة. ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ. عزاؤنا لأسرة الرئيس الراحل وللشعب المصري الشقيق".

ونعى الدكتور محمد البرادعي، الرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد وفاته، وكتب عبر حسابه على تويتر منذ قليل: "رحم الله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وألهم آله وذويه الصبر والسلوان".

كما نعى سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان السابق، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى"تويتر.

وقال الحريرى: تنطوي برحيل الرئيس حسني مبارك حقبة من تاريخ مصر والأمة العربية حفلت بالإنجازات والإخفاقات على حدٍ سواء، وتركت بصمات من التطور والحداثة في مختلف المجالات، فالرئيس مبارك كان صديقاً وفياً للبنان وعلامة مضيئة من علامات التضامن العربي، نذكره بالخير ونسأل له الرحمة والرضوان .

وسلطت صحيفة ميرور البريطانية الضوء على وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مشيرة إلى أن رحيله جاء بعد أيام قلية من براءة نجليه علاء وجمال من قضية البورصة الشهيرة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن مبارك حكم دولة شمال أفريقية ذات ثقل ونفوذ لمدة 30 عام، حتى اندلعت اضطرابات 2011 ، والتي انتهت بتخليه عن الحكم، لتتم فيما بعد محاكمته بسلسلة من التهم تراوحت ما بين الفساد ومقتل 239 محتجاً إلا أن القضاء برأ ساحته بعد أعوام من المحاكمات.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن مبارك كان قد تم إطلاق سراحه عام 2017 بعد تبرئته من تهمة إصدار أوامر بقتل المتظاهرين خلال اضطرابات 2011.

كما نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية، فى بيان لها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك والذي وافته المنية صباح اليوم.



وقالت القوات المسلحة في بيان: «تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذي وافته المنية صباح اليوم، وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ... وإنا لله وإنا إليه راجعون» .



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads