ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"لو هتتبرع بالدم".. تناول تلك الأطعمة والمشروبات

الجمعة 21-02 - 06:46 م
العربية نيوز
على الرغم من أهمية التبرع بالدم بين فترة وأخرى، لكونه أحد أهم الطرق التي تجعل الدم صحيّاً، إلّا أن الأمر ليس بهذه البساطة، إذ يجب توافر عدة شروط للقيام بهذا الأمر، كما يتوجب على المتبرع أن ينتبه لضرورة تناول ما يساعده على تعويض الدم الذي تبرّع به، وتكوين دم جديد صحي.

وبحسب تقرير نشره موقع "Spoon University"، فإنّ أهم الشروط التي يجب توافرها في المتبرع ألا يقل وزنه عن 50 كغ، وأن يكون عمره ما بين 18 و65 عاماً، إضافة إلى ضرورة ألا يعاني من أي أمراض معدية.

أمّا عن الأطعمة والمشروبات التي يجب تناولها بعد القيام بعملية التبرع، فقد أورد التقرير قائمة مؤلفة من 5 أشياء والتي هي:

1- العصائر الطبيعية
في الواقع، تقوم أغلب مراكز التبرع بالدم بتوزيع العصائر الطبيعية على المتبرعين بشكل مباشر بعد القيام بهذا الأمر، الذي يخافه كثيرون، وذلك لما تحتويه على نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وتمده بالنشاط والحيوية، والتي أهمها عصير البرتقال، الجوافة، المانجو.

2- المعجّنات المحلّاة
يحتوي هذا النوع من المعجنات على السكر والزبدة والدقيق، وهي عناصر مهمة ومفيدة جداً في توفير قدر كافٍ من الحرارة والطاقة للجسم.

3- الأفوكادو
تحتوي هذا الفاكهة الرائعة على كميات جيدة من "أوميغا 3"، إضافة إلى أنّها غنية بالدهون الصحية والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

4- السبانخ
يعتبر السبانخ من أهم الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من الحديد والفيتامينات الأخرى التي تساعد في تعزيز صحة الجسم.

5- المكسّرات
تحتوي المكسّرات بشكل عام على أهم العناصر والفيتامينات التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتحميه من الأنيميا (فقر الدم) وضعف الجسم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟