ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نقابة الموسيقيين تكشف آخر تطورات أزمة مطربي المهرجانات

الجمعة 21-02 - 03:08 م
العربية نيوز
كشف علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة الموسيقيين المصريين آخر تطورات أزمة مطربي أغاني المهرجانات.

وقال علاء عامر، إن أغاني المهرجانات أساءت للذوق العام، معبرا عن استيائه مما بدر من حسن شاكوش مطرب المهرجانات بحفل عيد الحب الذي أقيم داخل ملعب القاهرة، بحسب تصريحاته لبرنامج "إم بي سي ترندينغ".

وتابع "اتخذنا نهج منذ فترة طويلة بعدم التصريح لمؤدي المهرجانات إلا إذا عرضوا على لجنة اختبارات، وبعدها سنتفق معهم على إقرارات أن يقوموا بغناء الكلمات المناسبة للقيم والأعراف المصرية الموجودة".
وأشار عامر إلى أن "حسن شاكوش تقدم للنقابة ونجح في اختبارات النقابة وصوته مقبول، ولكنه خالف الشروط في حفل الإستاد، بعد أن تضمنت كلمات الأغنية حشيش وخمرة".

وأضاف قائلا "ندرس حاليا نقطة وجود شعبة لهؤلاء تحت بند "راب شعبي"، ومن المقرر أن تقعد النقابة اجتماعا خلال الأيام المقبل لاتخاذ كل القرارات اللازمة للتعامل مع مطربي المهرجانات".

وأشار عامر إلى أن: "شروط عضوية أو تصاريح نقابة الموسيقيين بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات، التي لا تحض على رزيلة أو عادات سيئة وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط".

وأوضح أن نقابة الموسيقيين ليست ضد مطربي المهرجانات، متابعا "لا نقف أمام مستقبلهم، بالعكس ستقف بجانبهم إذا توافرت فيهم الشروط".

وفي نهاية تصريحاته وجه عامر، عدة نصائح لمطربي المهرجانات، منها دراسة أصول الموسيقى والغناء الصحيح واختيار الكلمات الجيدة التي تليق بالجمهور حتى لا يصبحوا فترة وتنتهي.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارا بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات نهائيا. يأتي ذلك بعد ساعات من الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية "بنت الجيران" بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه "أشرب خمور وحشيش".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟