ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. إنطلاق مبادرة كيف تختار مسار حياتك "بآداب عين شمس"

الخميس 20-02 - 09:37 م
العربية نيوز
كتبت : د. ريهام يحيي - مريم ياقوت
الطالبات : إيمان الدالي – إسراء نبيل – نغم جميل
تصوير : عبيد عبد الوهاب – هاني أمين

إفتتح اليوم أ.د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس فعاليات مبادرة : " كيف تختار مسار حياتك " بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالقاهرة التابع للهيئة العامة للاستعلامات والأكاديمية العربية للعلوم الأمنية ومجلس الشباب المصري للتنمية.

وذلك تحت رعاية كل من أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وشارك في الافتتاح كل من اللواء الدكتور أِشرف النحاس عضو المكتب الاستشاري لوزير الداخلية سابقا د. نهلة أمين رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للعلوم الأمنية، أ.هشام عبد المنعم مدير مركز النيل للإعلام ، أ.د. محمد خليل أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس د. شريف الطحان رئيس الاتحاد الدولي للتنمية المستدامة ، أ.محمد حبيب المستشار الإعلامي الأكاديمية العربية للعلوم الأمنية وقدم المبادرة السيد أشرف البهي المذيع بالإذاعة المصرية .

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم من تلاوة الطالب إبراهيم عبد الجباروأكد أ.د.مصطفي مرتضي عميد كلية الآداب جامعة عين شمس خلال افتتاحه للمبادرة أن الشباب المصري يمثل الوقود الحيوي لتحقيق رؤية واستراتيجية مصر 2030 وأن الكلية حريصة علي إطلاق العديد من المبادرات النوعية والمختلفة وعلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من أجل تثقيف و تنمية قدرات الشباب الذين يمثلون 40% من قوام الدولة المصرية موضحًا أن المبادرة تستهدف تأهيل (100 ) شاب وفتاة لسوق العمل .

كما أشار لأهمية دور الأسرة في صناعة الشخصية الناجحة منذ الصغر ، كما استنكر تراجع دور الأسرة في التربية والتي حل محلها مواقع التواصل الاجتماعي مما أدى إلى اهتزاز الهرم القيمي عند الشباب حيث أنه لا يحدث التقدم إلا باحترام الهوية التي تشمل احترام الدين والتاريخ واللغة والثقافة التي يؤدي اختلالها الي الفشل العام .

كما أوضح أن هناك تغيرات في رسخ القيم داخل المجتمع المصري واعتبر أن تحديد مسار الحياة فعل إرادي يبدأ من رغبة الشخص وإصراره على النجاح وأكد على إيمانه بمقولة :"أنك لا تستطيع تغيير أي شئ على الأرض إلا بتغيير القوة العقلية والتفكير " وأرجح أن هذا العصر هو عصر المهارات وليس الشهادات كما دعا عيمد الكلية إلى إعادة قراءة التراث وتنقيته والبحث عن الإيجابيات.

فيما أكد السيد هشام عبد المنعم مدير مركز النيل للإعلام أن الشباب هم العمود الأساسي لتنمية البلاد ، كما حث الطلاب على متابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات حيث أنها تقوم باظهار صورة مصر الحقيقية للعالم خارجيًا بالإضافة إلى دورها في الإعلام التنموي داخليًا .

كما أكد استمرارية المبادرة في هدفها المتمثل في الوصول إلى الـ 40 مليون شاب في مصر، وتضمنت المبادرة ورشة عمل بعنوان: دراسة احتياجات الشباب لسوق العمل ومحاضرات عن الشباب المصري نصف الحاضر وكل المستقبل و أهمية تمكين الشباب للتنمية المستدامة بالإضافة إلي محاضرة بعنوان:"كيف تصنع ماركتك الشخصية " وأخيرًا خطوة علي الطريق .

وبدأ اللواء دكتور أشرف النحاس عضو المكتب الاستشاري لوزير الداخلية سابقاً وأستاذ بأكاديمية الشرطة كلمته بشكر قيادات جامعة عين شمس ، مشيراً أن هذه المبادرة تعتبر عصب الأمة المصرية وأن الشباب لهم الدور الأكبر في تنمية البلاد كما أنهم الطاقة والحركة التي ترتفع بهم الأمة.

وأضاف أن الأكاديمية تستهدف فئة الشباب و تعظم الاستفادة من الموارد البشرية وتسعي جاهدة الي التنمية في كافة التخصصات بالإضافة إلي اهتمامها بدورات القانون المختلفة للأساليب الجنائية للطعون أمام القضاء العالي و الإداري ، كما أنها تعد الدارسين للقانون أو لغير القانون، حيث تقدم دورات في التنمية الذاتية وأيضاً التنمية الصحية للأطفال بالشراكة مع الجامعة الأمريكية وأشرفت الأكاديمية علي العديد من رسائل الدكتوراه و الماجستير المهنية ؛ حيث تحرص الهيئة الاستشارية العلمية لتأهيل القيادات الشبابية.

فيما استعرض أ.د محمد خليل أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة عين شمس رحلة اختيار الانسان لمسار حياته منذ بدايتها مؤكدًأ أنها تبدأ من عمر 3 سنوات وليست بالتواصل مع نطاق العمل أو التخرج من الجامعة.وأعلن عن فخره بأن أول دكتوراه في مصر عن " التوجيه والإرشاد في اختيار مسار الحياة " قامت بهاد.هند عبد العظيم مدرس علم نفس بكلية الآداب – جامعة عين شمس.

وفي نهاية الافتتاح كرمت الاكاديمية العربية للعلوم الامنية كل من أ.د مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس وأ.د محمد خليل استاذ علم النفس بالكلية

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟