ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

زكي فطين عبد الوهاب.. مخرج من عائلة فنية

الثلاثاء 18-02 - 07:47 م
زكي فطين عبد الوهاب زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب من مواليد 18 فبراير 1961، وهو مخرج مصري، وابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب تخرج في «المعهد العالي في السينما» قسم الإخراج عام 1983.

عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثاني في أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها «اليوم السادس»، وعمل مديرًا في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية».

في عام 1981، بعد أن انفصلت من "علي بدر خان" تزوجت الفنانة سعاد حسني زكي فطين عبد الوهاب وذلك حين كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدة "فطين".

وهو ما كشفه زكى فطين عبد الوهاب في العديد من اللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية، بأنه فاجأ والدته الفنانة ليلى مراد بطلب الزواج من الفنانة سعاد حسنى، فاندهشت من هذا الطلب ورفضت بشدة ولكنها كانت تحب سعاد حسنى، وكان السبب فقط في اعتراضها بسبب فرق العمروكنت انا وقتها طالب وهى نجمة كبيرة.

وأوضح زكى فطين عبد الوهاب، أنه تعرف على سعاد حسنى أثناء تدريبه بفترة معهد السينما على يد زوجها السابق المخرج على بدرخان في فيلم "أهل القمة"، والذى كانت تشارك في بطولته، وتقابلنا عدة مرات حتى قررنا الزواج، ولكنه لم يدم طويلة فقد انفصلنا بعد عدة أشهر.

زكى فطين عبد الوهاب شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية منها، اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما، الفاجومى، سمارة، أهل كايرو، المواطن اكس، على كف عفريت، طرف ثالث، تفاحة ادم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين.


تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟