ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ثورة هاني شاكر ضد مطربي المهرجانات.. منعهم من الغناء.. شمل القرار الأسطورة.. فهل تنجح انتفاضته؟

الإثنين 17-02 - 12:36 م
العربية نيوز
ثار نقيب الموسيقيين هاني شاكر، خلال الساعات الأخيرة، ضد مطربي المهرجانات ومنعهم من الغناء في قرار أشاد به العديد من متابعي المشهد في مصر.

وكان هاني شاكر أصدر بيانا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأكد طارق مرتضى، المتحدث باسم النقابة، أن القرار الذي أصدره هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من العمل، يشمل محمد رمضان، وأن النقابة لن تمنحه تصريحا بالغناء مرة أخرى، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وقال نقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، إن محمد رمضان لم يلتزم في آخر حفل له أقيم في مصر، بالإقرار الذي تعهد به في نقابة المهن الموسيقية، بالالتزام بالآداب والقواعد العامة والملابس المحترمة.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أمس الأحد: "أنا عملت التعهد ده تطوعا مني وحرصا عليه وعلى الشكل العام للفن، ودي مش شغلتي، ده شغل المصنفات الفنية، ومحمد رمضان لم يلتزم في الحفلة وطلع على المسرح لابس حاجة تانية خالص، طلع بقميص شيفون وعريان".

ويواجه كل من المطرب حسن شاكوش، وعمر كمال، مصير مجهول بعد هذا القرار بالرغم من النجاح الكبير الذان حققاه بمهرجان "بنت الجيران"، الذي قاما بطرحه مؤخرًا.

ويبدو أن انتفاضة "شاكر" بدأت تطبق على أرض الواقع، فأعلن منصور هندى، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية أنه تم منع المطرب عمر كمال، من الغناء في إحدى الأفراح بفندق شهير.


ورد المطرب حسن شاكوش، مغنى مهرجان "بنت الجيران"، على الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، قائلًا إنه سبق له أن اجتاز امتحانات النقابة ونجح فيها، وغنى أمام النقيب، الذى أشاد بصوته وادائه.




وقال "شاكوش" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، :" سألتزم بقرار نقيب الموسيقيين وراض عنه، ولا يوجد أي مشكلات فى ذلك.. وقد وعدت الفنان هانى شاكر من قبل بتغيير كوبليه خمور وحشيش"، معقبًا: "فوجئت خلال الحفل الأخير بإن النسخة الأخيرة شغالة.. ورحمة أبويا مضيت تعهد بأن أى كلام إسفاف مش هقوله.. يمكننى غناء كل الألوان".



وواصل: " كنت لاعب كورة ومتعلم، وكنان حلم حياتى أن أمثل مصر، ولكن لم يكرمنى الله فى الكرة، وشعرت بذلك خلال الحفل الأخير باستاد القاهرة.. هذا الحفل مش مباراة اعتزال.. وبداية مسيرتى".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads