ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الوفد: التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية يحافظ على دعم البيئة

الأحد 16-02 - 02:25 م
العربية نيوز

قال المهندس عبد الباسط الشرقاوي، القيادي بحزب الوفد، ورئيس لجنة الحزب بالبحيرة، إن الاستراتيجية الجديدة التي تسعى وزارة الصناعة لدعمها وإرساء قواعدها بشأن التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية، والشواحن الخاصة بها في مصر، خطوة هامة في طريق دعم الصناعة المصرية، والحفاظ على البيئة من التلوث الناتج عن عوادم السيارات التي أصبحت تشكل خطورة كبيرة على المجتمع.

وأوضح الشرقاوي، في بيان له، أن الصناعة المصرية بدأت تنتعش بفضل الخطط واستراتيجيات العمل الجديدة التي وضعتها وزيرة الصناعة، الدكتورة نيفين جامع، وأصبح لها سوقا رائجا سواء في الداخل، أو في الخارج متمثلا في المستوى الاقليمي، بل وامتد للعالمي، منوها أن دعم خطوط انتاج الصناعة المحلية أتى بثماره والدليل على ذلك زيادة حجم التبادل التجاري مع الدول كبرى.

ولفت القيادي بحزب الوفد، إلى ضرورة الانتهاء من خطة تحويل السيارات التي تعمل بالسولار للغاز الطبيعي، نظرا للأهمية التي ستعود بها على البيئة، الأمر الذي سينعكس على صحة الإنسان، ويحد من مشكلات تلوث الهواء وأمراض الالتهاب الرئوي.

وأضاف أن الحكومة تسعى جاهدة لدعم كافة القطاعات الصناعية وعلى رأسها صناعة السيارات، بجانب العمل على حل المشكلات التي تواجه المستثمرين وأصحاب المصانع.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟