ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

دكتوراة بامتياز لـ "محمد محجوب" فى اسس التعايش

السبت 15-02 - 04:43 م
لجنة المناقشة لرسالة لجنة المناقشة لرسالة الباحث محمد محجوب
غادة تهامى
حصل الباحث محمد محسن محجوب على درجة الدكتوراة فى رسالته المهمة والتى كان عنوانها " أسس التعايش بين التيارات الإسلامية دراسة حول التقليد والمعاصرة " بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف الأولي من معهد الدراسات الاسيويه التابع لجامعه الزقازيق.

تناولت الرساله حديث الساعه ومسأله الخلافات بين التيارات الإسلامية وكيفيه التكامل بينهم لا الصراعات ، وذلك لإن الاصل واحد الإسلام والشريعة ، وقد لمست الرسالة الواقع من حيث النزاعات القائمه بين التيارات ، والأثار السيئه علي المجتمعات وخاصه العربيه والإسلامية.

تكونت لجنه المناقشه والحكم من فضيله الشيخ الأستاذ الدكتور علي جمعه عضو لجنه كبار العلماء بالأزهر الشريف والمفتي السابق لمصر مناقشا ، والذي ألقي محاضرة ثريه عن اهميه وقف الصراع وعدم إتجاه الفرصه للهجوم علي الإسلام من الخارج أو الداخل ، كما ناقش ا. د. محمد محمود هاشم نائب رئيس جامعه الازهر السابق الرساله وأثني علي محتواها والجهد المبذول فيها ، وناقشه الدكتور فتحي العفيفي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر واستاذ الفكر الاستراتيجي بالمعهد " الحاصل على جائزة الدوله التشجيعية " والذي ألقي الضوء علي عدة موضوعات هامه حول الخلاف علي تجديد الخطاب الديني وكيفيه رسم خرائط ذهنيه للتعامل العلمي والتفكير العميق لتناول هذه القضايا ، وأشرفت علي الرساله الدكتورة هدي درويش رئيس قسم الديانات بالمعهد والعميد الأسبق ، والتي شكرت الباحث علي عمله المتميز وأخلاقه الدمثة ورقيه المجتمعي.

حضر المناقشة لفيف كبير من كبار رجال العلم والدين وعلي راسهم د. عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق ، والعمداء والأساتذة ورجال الأزهر الشريف وطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي واسره الباحث وذويه والمهتمين بالحركة العلميه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟