ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعليم السويس يشارك في مؤتمر تعزيز التعلم في الشرق الأوسط وقارة افريقيا

الخميس 13-02 - 03:22 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
السويس - حسين بيومي
إنطلقت صباح اليوم الخميس فاعليات مؤتمر تعزيز التعلم في الشرق الأوسط وقارة افريقيا لتوسيع فرص التعاون الإقليمي في ذلك المجال الحيوي .

ضم المؤتم عدد من الوزراء وفى مقدمتهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .والدكتور خايمي سافيدارا المدير العالمي للتعليم بالبنك الدولي والسفيرة نبيله مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتورة رانيا النشاط وزير التعاون الدولي والدكتور علي جمعه مفتي الجمهورية الأسبق .

كما شارك فى المؤتمر عدد كبير من قيادات التعليم بمصر وخبراء القطاع التعليمي والمجتمع المدني وشركاء التنمية لتحديد إستراتيجيات التحول وتحقيق التقدم العلمي السريع بالعملية التعليمية .

وشارك أيضاً فى فاعليات المؤتمرعدد كبير مديري المديريات التعليمية ووكلاء الوزارة من بينهم سلمي الشاعر مدير التربية والتعليم بالسويس بتمثيل المحافظة في حضور ذلك الحدث الكبير والهام .

و أكدت "الشاعر" أن الدكتور طارق شوقي قد أنتقل بنظامه التعليمي الجديد 2,0 الي قمة هرم التقييم أمام المجتمع الدولي في صورة مشرفة تعكس حرص الحكومة المصرية والقيادة السياسية للدولة على بناء الشخصية المصرية والتي تبدأ من التعليم ومواكبة تطور الثورة التعليمية الجديدة علي حد تعبير الدكتور طارق شوقي سواء من مدارس يابانية ومدارس للتكنولوجيا التطبيقية ومراكز تدريب المعلمين وغيرها من عشرات المشروعات والبروتوكولات التي تصب في مصلحة العملية التعليمية .

وقد تضمن مؤتمر اليوم المقام بالقاهرة في الفترة من 13-14 من شهر فبراير الجاري في مجموعة من الجلسات تناقش العديد من قضايا التعليم وإستيراتيجيات تعزيز التعلم وتجارب البلاد التي شهد تطوراً ملحوظا في مجال التعليم ولم تغفل أيضاً جلساته كافة المؤثرين بالعملية التعليمية وعلى رأسهم المعلم ومدير المدرسة ودورهم في المراحل التعليمية المختلفة.

وتأتى فاعليات المؤتمر في ظل تجربة الدولة المصرية الرائدة في مجال تطوير التعليم والتي تزعمها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الفترة الأخيرة بناءاً على إتجاهات وتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث تبني سيادته ذلك المشروع التعليمي الجديد

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟