ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية ينظم مسابقة «شباب مصر الثالثة للمهارات»

الثلاثاء 04-02 - 04:23 م
دكتور عصام البكل دكتور عصام البكل
الأسكندرية - فيروز حسني
شهدت مدينة الإسكندرية صباح الأثنين 3 فبراير، التصفيات النهائية لمسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات التي ينظمها "مجمع خدمة الصناعة" المعني بالتعليم الفني ، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير ، بمشاركة (610) متسابقا ، من (24) محافظة ، و (70) حكمًأ ، من مختلف محافظات مصر وهيئاتها الحكومية والخاصة المعنية بالتعليم الفني، وتغيير صورته الذهنية لدى المجتمع.

وصرح الدكتور "عصام عزت البكل" رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأكاديمية الخامس لخدمة الصناعة ، ومسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات ،أن اليوم هو المرحلة الثانية من التصفيات ، وتكون على 3 مراحل المرحلة الأولى كانت في بورسعيد ، واليوم وغداً في الأسكندرية .

وأشار إلى أن المهارات المتاحة في مسابقة شباب مصر الثالثة للمهارات تندرج تحت عدة تخصصات وهي:

الخدمات الالجتماعية : الخبز ، والحلويات ، الرعاية الصحية والإجتماعية ، الطهي .

فنون الموضة : تصميم الموضة ، صناعة الحلى ، صناعة الملابس الجاهزة .

الصناعة والهندسة : الإنسان الآلي، التبريد والتكييف، التركيبات الكهربائية، التصميم الميكانيكي، الخراطة التقليدية والآلية، الصيانة الميكانيكية للسيارات، اللحام، صيانة الإلكترونيات، نجارة الأثاث .

المهارات الحرة : ركن ابتكارات تفيد ذوي الهمم، ركن إبداع ذوي الهمم، ركن الإبداع ، ركن ريادة الأعمال.

المعلومات والاتصالات: تصميم الجرافيكس، تصميم مواقع الويب، انترنت الأشياء .

وأضاف "البكل" أن عدد المتقدمين للمسابقة هم (610) متسابق من (24) محافظة ، في حوالي (21) مهنة متنوعة ،بالإضافة إلى برامج للتقييم الفني في مختلف الجوانب ، فيختبر الطالب في المعلومات العامة ، واختبار في اللغة الإنجليزية بدرجات معينة ، وامتحان عملي ونركز فيه على سؤال الانتاجية وجودة المنتج ، وسؤال فني متخصص ليوضح مهارته ، وسؤال الابتكار ، وروح الابداع ثم امتحان السمات الشخصية لنوضح سمات التوظيف الخاصة به ، وتجميع الدرجات في النهاية ، ويشارك من المتسابقين 10 في النهائيات و5 إحتياطي .

وتابع حضر للمسابقة 80 % من العدد الأساسي من المتقدمين ، مشيرًا إلى أن المسابقة الاولى كانت تحت رعاية رئيس الاكاديمية الدكتور اسماعيل عبد الغفار، وكنا نلبي احتياجات الصناعة ، والتعاون مع الوزارات ، ودعمونا بشكل كبير وأمدونا بالقوة ، وزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني ،وزارة التعليم العالي ، وزارة التجارة والصناعة ، من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، فكان نجاحًأ لنا في السنة الأولى ، وكان المنتدى الثاني تحت رعاية رئيس الجمهورية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهو ما أكد ان رسالتنا تتماشى مع رؤية الدولة 2030 ، ومع الدستور في الإهتمام بالتعليم الفني .

وتابع أن في (2020) كانت الرعاية أعلى ، فبعد أن كنا نبذل مجهود كبير جدا لأقناع رجال الصناعة بالفكرة ، بدأ بعض الرعاة تولي بعض المهن في المسابقات .

كما أن المشارك في المسابقة ويصل للنهائيات ، تتولى الاكاديمية والرعاة بالكامل الانتقالات والمال ، والاقامة والتغذية ، وتكلفة المسابقة نفسها ، والادوات المستخدمة .

وصرحت المهندسة " سها هيكل" رئيسة وحدة التسويق بمجمع خدمة الصناعة ، أن اليوم هو التصفيات النهائية لمسابقة شباب مصر للمهارات ، والتي نظمها مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ، وبدأت منذ سنتين ، وهذه هي السنة الثالثة وستكون خلال (15 و 16 ابريل) الجاري 2020 ، ووجدنا عليها اقبال كبير حوالي (750) مشارك من (24) محافظة و (70) حكم ، والتصفيات تحتوي على (22) مسابقة ، وكل مسابقة بها 10 متسابقين سيتأهلون للنهائيات وهم من أكفئ المهارات الموجودة والمشاركة .

أضافت كنا قد نظمنا في "بورسعيد" يوم السبت 14 يناير مسابقة مبدأية ، ويوم الإثنين والثلاثاء ستكون في محافظة الإسكندرية للوصول للتصفيات النهائية ، وتأهيل الشباب للوصول للمسابقة العالمية للمهارات .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟