ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إقبال كثيف على مطبوعات مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الثلاثاء 04-02 - 02:47 م
العربية نيوز
الأسكندرية - فيروز حسني
شهد جناح مكتبة الإسكندرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 إقبالاً كثيفًا من الجمهور على مطبوعات المكتبة. وقد شاركت المكتبة في المعرض بجناح للعرض وآخر للبيع، قدمت خلالهم أكثر من 330 عنوانًا من أبرز وأحدث مطبوعاتها.

وقد تصدر مبيعات مكتبة الإسكندرية كتاب "نفائس المخطوطات بمكتبة الإسكندرية"، الذي يعرض مجموعةً قيّمةً من نوادر المخطوطات التي تحتفظ بها مكتبة الإسكندرية، وأهمَّ المؤلفات التراثية في مختلف الفنون والعلوم. كما جاءت ترجمة الجزء الأول من كتاب "كيمياء السعادة" لحجة الإسلام أبي حامد الغزالي في صدارة المبيعات، ويشتمل ذلك الجزء على ترجمة المعارف الأربعة من الكتاب، وهي: في معرفة النفس، وفي معرفة الله، وفي معرفة الدنيا، وفي معرفة الآخرة.

ولاقت موسوعة "جمهرة أعلام الأزهر الشريف" اهتمامًا كبيرًا من الجمهور، وهي موسوعة تتكون من عشرة مجلدات من تأليف الدكتور أسامة الأزهري، تتضمن معلومات وافية عن أعلام الأزهر في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين. كما أقبل جمهور المعرض على الطبعة الإنجليزية من كتاب "الفن المصري الحديث"، تأليف مصطفى الرزاز، ويتناول الأعمال الفنية لمجموعة من أبرز الفنانين المصريين المعاصرين، باحثًا في جذور الأعمال الفنية وكاشفًا عن المصادر التاريخية الرئيسية للفن المصري المعاصر.

كما حرص جمهور جناح مكتبة الإسكندرية على اقتناء دوريات المكتبة المختلفة، ومن أبرزها مجلة "ذاكرة مصر" التي تُعنى بالتراث والهوية والتاريخ الوطني المصري، وأيضا مجلة "ذاكرة العرب"، والتي تضم موضوعات مميزة ومتنوعة تسلط الضوء على تاريخ العرب وتراثهم المتنوع.

وحرصت مكتبة الإسكندرية على تقديم ما هو مميز هذا العام إلي جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث خصصت خصم خاص يتمثل في 20 بالمئة على كافة إصداراتها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟