ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هل أصاب فيروس "كورونا" النمسا؟

الإثنين 27-01 - 03:43 م
العربية نيوز
أكدت مصادر طبية فى النمسا، خلو البلاد من فيروس "كورونا" الوبائى الذى تفشى فى الصين، وسبب حالة من الهلع على المستوى العالمى، وأوضح مايكل بيندر، مدير مستشفيات "فيينا" فى تصريحات له، اليوم الإثنين، أن الحالتين المشتبه بهما ثبت بالتحاليل أنهما خاليتان من الفيروس ، وأنها أعراض انفلونزا عادية ، مشيرا إلى أن الحالتين لمواطنين صينيين قدما مؤخرا من مدينة "ووهان " الصينية - مصدر الفيروس .

ودعا إلى توخى الحذر والحيطة ، مؤكدا أنه لا يوجد سبب للقلق.

يشار إلى أن فيروس كورونا الجديد، قتل قرابة 80 شخصا فى الصين، مع إصابة أكثر من 2700 شخص، فيما أكدت سلطات دول عدة اكتشاف 40 حالة، جميعهم تقريبًا من السائحين الصينيين، أو أشخاص وفدوا من ووهان مؤخرًا.

و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين أمس الأحد، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفى شخص فى العالم وأدى لوفاة 80 شخصا فى الصين.

وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة صحفية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.

وأضاف، أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم فى عامى 2002 و2003.

فيما أعلنت الصين، أمس الأحد، حظر تجارة الحيوانات البرية فى جميع أنحاء البلاد، وذلك فى إطار جهود مكافحة انتشار الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد، وذكرت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم السوق ووزارة الزراعة والشؤون الريفية ومصلحة الدولة للغابة والأراضى العشبية - فى بيان مشترك - أن الأماكن التى تتم فيها تربية الحيوانات البرية تخضع للحجر الصحي، ويُمنع منعًا باتًا الإتجار بها أو بيعها.

وأضاف البيان أن الأسواق والمطاعم ومنصات التجارة الإلكترونية فى جميع أنحاء البلاد محظور عليها تمامًا تجارة الحيوانات البرية بأى شكل من الأشكال.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟