ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

دفاع ترامب يقلب الطاولة على الديمقراطيين

السبت 25-01 - 06:28 م
ترامب ترامب

في اليوم الأول من الدفاع عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مجلس الشيوخ اليوم السبت، تحدث بات سيبولون المستشار القانوني للبيت الأبيض في أولى مرافعاته عن علاقة ترامب بروسيا، وذلك في ظل الاتهامات بما يسمى بروسيا جيت وتدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016.

وقال سيبولون: "الرئيس ترامب لديه سجل من المواجهة مع روسيا".

وتابع أنه بعد الفحص الدقيق، اتخذت إدارة ترامب بعض الخطوات للتشديد على روسيا، مثل معاقبة أثريائها وإرسال صواريخ مضادة للدبابات إلى أوكرانيا.

وأضاف أن هذه الأفعال التي اتخذها الرئيس لم تذكر أو يتم الإشادة بها، وعلى سبيل المثال، فإن ترامب قد واجه نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول أجهزة المخابرات الأمريكية بشأن قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وأذاع فريق الدفاع شريط فيديو لما قيل إنه مقتطفات من اتصال ترامب بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بشأن الضغط على أوكرانيا للتحقيق حول فساد هانتر نجل جو بايدن المنافس الديمقراطي المحتمل لترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وبعد إذاعة الفيديو الي تضمن تصريحات لآدم شيف رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، قال مايك بوربورا أحد محاميي ترامب إن المكالمة "مزيفة، وليست حقيقية، هذه ليست مقتطفات من مكالمة ترامب وزيلينسكي".

وبدأ محامو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت دفاعهم عنه أمام مجلس الشيوخ في قضية مساءلته بغرض العزل وذلك بتفنيد اتهام الديمقراطيين له بأنه أساء استعمال السلطة.

وفي جلسة قصيرة يوم السبت سيبدأ محامو ترامب في إبداء الدفوع على مدى ثلاثة أيام ردا على تأكيد الديمقراطيين أنه يجب عزله من المنصب بعد ضغوط مارسها على أوكرانيا لتجري تحقيقات بشأن جو بايدن

ويتهم الديمقراطيون ترامب أيضا بأنه عمل بعد ذلك للتستر على فعلته بإعاقة تحقيق الكونجرس في هذا الشأن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟