ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حجز القادمين من الصين بمطارات مصر

السبت 25-01 - 06:25 م
مطار القاهرة مطار القاهرة

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن الوزارة لديها خطة للحفاظ على المصريين من فيروس كورونا، موضحا أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أصدرت تعليماتها لرفع درجات الاستعداد لمواجهة كورونا.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «صالة التحرير»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»، تقدمه الإعلامية «عزة مصطفى»، أن الخطة تشمل الاستعداد لـ كورونا واكتشاف المرض المبكر والتعامل مع الحالات في إطار التعامل العلمي، مشيرا إلى أن الفيروس يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وصعوبة التنفس والتهاب الحلق، وكل من يعاني من تلك الأعراض مصاب بكورونا.

واشار أن المرض يشبه اعراض البرد، ولكن من يعاني من تلك الأعراض وكان موجودا بالصين من المؤكد أنه مصاب بفيروس كورونا؛ منوها أن يتم الكشف الطبي عن الموجودين بالصين.

وردد: «كل مسافر قادم من الصين يتم فحصه من قبل الحجر الصحي، وتحويله إلى الحميات ان كان هناك اشتباه في إصابته بالمرض»، لافتا أنه يتم عمل كروت متابعة للمسافرين لمعرفة أماكن تواجدهم ومحل سكنهم للمتابعة معهم لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة المرض.

وتابع: «أنه يوجد لقاح أو دواء للمرض المسبب لفيروس كورونا ولكن يتم التعامل مع الأعراض الناتجة عن المرض»؛ مؤكدا أن مصر خالية تماما من كورونا .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟