ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

6 دول جديدة تعلن عن إصابات بـ كورونا

السبت 25-01 - 05:07 م
العربية نيوز

أذاعت فضائية اكسترا نيوز تقريرا حول مدي انتشار فيروس كورونا الجديد الذي اصاب عددا كبيرا من الافراد في جمهورية الصين الشعبية خلال الايام القليلة الاخيرة.

واوضح التقرير ان فيروس كورونا يتسلل عبر الصين إلى أوروبا ومن المحتمل انتشار الفيروس بشكل اكبر في دول اوروبا الفترة المقبلة، لافتة الي ان الخارجية النمساوية طالبت مطار فيينا بتعليق الرحلات غير الضرورية الي الصين.

واشارت الي ان الوكالة الفيدرالية في روسيا حثت المواطنين الروس بالامتناع عن السفر الي جمهورية الصين الشعبية في الوقت الراهن رغم ان منظمة الصحة العالمية اعلنت ان الفيروس الجديد يمثل حالة طارئة بالنسبة الي الصين وليس للعالم كله .

واعلنت امريكا وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان واستراليا عن اكتشاف اصابات بالفيروس، كما خضع بعض الاشخاص بـ المملكة المتحدة للفحوص مما يشير الي انتشاره بشكل سريع.

وتسبب مرض كورونا مسبقا في تفشي مرض الالتهاب الرئوي الحاد (السارس) في الصين، والذي أصاب 8000 شخص وقتل 774 في أوائل عام 2000، حيث ان المحاكاة التي أجراها الدكتور تونر للكمبيوتر أكدت خلال 18 شهرا، انه ستصاب كل دولة في العالم تقريبًا بحالات من فيروس كورونا، مما سوف يتسبب في موت 65 مليون شخص، بخلاف الصين.



وظهرت حالات مؤكدة من كورونا الجديد في الولايات المتحدة وتايلاند، واليابان وكوريا الجنوبية، وتايوان وفيتنام وسنغافورة وهونج كونج، وماكاو ونيبال، حيث تم تعليق الرحلات الجوية وتم تخفيض حجوزات السفر إلى النصف للحد من انتشار الفيروس حول العالم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟