ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ندوة "أسس التربية السليمة للأبناء في مجال العنف الموجه ضد المرأة" في بشاير الخير

الأربعاء 22-01 - 05:50 م
العربية نيوز
الأسكندرية - فيروز حسني
صرحت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع انه تم عقد صباح اليوم ندوة تحت عنوان "أسس التربية السليمة للأبناء في مجال العنف الموجه ضد المرأة"، بمدينة (بشاير الخير ١) بمنطقة غيط العنب بحضور (٦٩) سيدة و فتاة من سكان (بشاير الخير ١و٢).

حاضر في الندوة عضوات الفرع ، الدكتورة فاتن عبد اللطيف استاذ بكلية التربية الطفولة المبكرة، و الدكتورة هدى بشير عميد كلية التربية الطفولة المبكرة.

وتناولت الندوة العلاقة بين الوالدين التي توحي بالاخلاقيات و التعاملات الايجابيه داخل الأسرة وتأثيرها على تربية الأبناء ، وتشجيع الأبناء وأهمية تنمية مواهبهم و استثمار قدراتهم و التغذية السليمة.

بالإضافة لأهمية بث أخلاق نبذ العنف ضد المرأة في اذهان الابناء منذ الصغر و عدم ترسيخ أفكار توحي بأن الفتيات أضعف من الأولاد و اقل قدرًا .

ودارت المناقشات حول الموضوعات العلاقة بين الزوجين داخل الأسرة والتذبذب والاختلاف في تربية الأبناء وتأثيره عليهم ، والتغذية السليمة ومراحل النمو المختلفة ،وأنماط سلوكيات الأطفال المختلفة وكيفية التعامل معها.

وتطرقت إلى تشجيع الفتاة والسيدة على المهارات الحرفية وتدريبات من شأنها مساعدة المرأة لتمكينها اقتصاديا.

كما أشارت مقررة الفرع أن خطة البرنامج بمحافظة الاسكندرية تشمل محاور التمكين الاقتصادي و المجتمعي و محور الحمايه و رفع الوعي القانوني للسيدات

والجدير بالذكر أن برنامج مدن آمنه يهدف إلى تمكين النساء و الفتيات إجتماعياً و إقتصاديا ً ومنع التحرش الجنسي و غيرة من أشكال العنف التي ترتكب ضد النساء و الفتيات في الأماكن العامه و يتم تنفيذ المشروع بمحافظة الإسكندرية بمنطقتي السيوف و بشاير الخير.

جاء ذلك استمرارًا لفاعليات تنفيذ برنامج مدن أمنه خاليه من التحرش ضد النساء بالشراكة بين فرع المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية و هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب مصر .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟