ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الحلول السحرية لـ"إنفلونزا الشتاء"

الأربعاء 22-01 - 08:11 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية


مع الشتاء تزداد حالات الإنفلونزا داخل المنازل، بسبب تغيير المناخ من آن لآخر، والموجات السيئة من الطقس التي تساهم في إنتشار الفيروس، ولكن هناك دراسات كشفت طرق الحماية منه.

و كشفت دراسة أمريكية جديدة عن وجود حل جذري لمرض الأنفلونزا، بعد أن استطاع باحث في جامعة جورجيا اكتشاف علاج جديد لمرض الأنفلونزا، يعتمد بشكل كبير على منع تكاثر الفيروس داخل الجسم.

الدراسة الحديثة، أوضحت أنها اكتشفت العلاج بعد تجارب ناجحة، عمل العلاج على إعاقة الفيروس من الانتشار داخل الجسم، ومنع تكاثره حتى القضاء عليه نهائيا.

وقام الدكتور ريتشرد بلمبر، أستاذ الطب بجامعة جورجيا وفريقه البحثي من جامعة إيموري، بتطوير العلاج عن طريق تجربته على الحيوانات وأنسجة مخاطية للبش، بحسب ما نقلته وكلة سبوتنيك.

وأكد بلمبر أن العلاج فعال على جميع أنواع الأنفلونزا، وتم تجربته أيضا على مرض أنفلونزا الخنازير، إذ يستطع تغيير الجينوم الخاص بالفيروس، الأمر الذي يقلل من حدة الفيروس ويعوق تكاثره، وفقا لنتائج البحث العلمي المنشورة في دورية "ساينس ترانسلشنل ميدسين".

وأطلق العلماء في الدراسة اسم "EIDD-2801" على المادة الفعالة في الدواء، والتي تستطيع عرقلة إنزيم "RNA-Polymerase"، الذي يعمل على تكاثر الفيروس داخل الجهاز التنفسي، وفقا لموقع هيئة الإذاعة الألماية "دويتش فيله".

و كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الحصول على نوم جيد في الليل والحفاظ على نمط حياة صحي طريقتان لمحاربة فيروس الأنفلونزا، حيث يزداد وجودها في جميع أنحاء البلاد.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقوم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC” بالإبلاغ عن ارتفاع نشاط الإصابة بالأنفلونزا والأمراض المشابهة للأنفلونزا في جميع أنحاء البلاد.

وفي أحدث تقرير لها، تشير تقديرات مركز السيطرة على الأمراض “CDC” إلى أنه خلال هذا الموسم في الولايات المتحدة، تم تشخيص 9.7 مليون حالة إصابة بالأنفلونزا، وتوفى 32 طفلًا و4800 من البالغين بسبب الأنفلونزا.

وقال "ليبي ريتشارد"، أستاذ الصحة العامة في كلية التمريض بجامعة بوردو، إن وجود نظام مناعة صحي يمكن أن يساعدك في محاربة فيروس الأنفلونزا وغيرها من المشاكل.


وتابع "ريتشارد": "هناك الكثير من الأشياء التي تتعلق بالمناعة خارجة عن إرادتنا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها للمساعدة في الحفاظ على نظام مناعة قوي حتى نتمكن من الاعتناء بأنفسنا".

بعض النصائح للحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك تشمل الحصول على قدر مناسب من النوم كل ليلة، والحفاظ على وزن صحي، وتناول الكثير من الفواكه والخضراوات، وشرب الكثير من السوائل وممارسة النشاط البدني، وعدم التدخين، والحد من استهلاك الكحول والحد من التوتر.

ويوصى الباحثون بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم عند الشعور بالمرض، وكذلك عندما تكون بصحة جيدة، وبالإضافة إلى الحصول على قسط كاف من النوم عند المرض، من المهم أيضًا الراحة أثناء النهار ومحاولة تجنب الإفراط في الإجهاد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟