ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الزمالك Vs الترجي.. مصير مباراة السوبر الأفريقي

الأحد 19-01 - 10:43 م
الزمالك الزمالك
يسود اتجاه داخل نادى الزمالك لإرسال قائمة الفريق التى ستواجه الترجى التونسى فى مباراة السوبر الأفريقى المقرر لها يوم 14 فبراير المقبل فى قطر، خلال الأيام المقبلة، عقب خطاب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم الذى وصل النادى من أجل ضرورة إرسال قائمة الـ18 لاعبًا للمباراة قبل يوم 31 يناير الحالى، وفى حال المخالفة سيعتبر الفريق منسحبًا.

وتحدّث أمير مرتضى، المشرف العام على الفريق، وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة، مع رئيس النادى، عن ضرورة الالتزام بإرسال القائمة، خاصة أن الانسحاب من هذه المباراة يعد كارثة للموسم الحالى بالنسبة للفريق، لأن العقوبات تشمل استبعاد الزمالك من النسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى ثلاث نسخ مقبلة، وسوف تقوم الجماهير بالهجوم العنيف على المجلس، لأملها فى التتويج بالبطولة الحالية.

من جانبه، طلب رئيس النادى التحدث مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أولًا قبل إرسال القائمة، للحصول على الضمانات الكافية من الاتحاد الأفريقى لتأمين البعثة قبل أى شىء، وأنه سوف يمتنع عن الحضور، لإعلان رفضه التام إقامة المباراة فى هذه الدولة المعادية لمصر، لكن دون تضرّر مصلحة الفريق.

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قراره النهائي في حال أصر الزمالك على الانسحاب من مباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، بسبب إقامة المباراة في دولة قطر.

وقال شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن "السوبر سيقام سواء سيخوض الزمالك المباراة أم قرر الانسحاب منها، لابد أن يقام بسبب العقد المبرم بيننا وبين المسؤولين في قطر، وفي حال تم الاستقرار من جانب مسؤولين الأبيض على عدم لعب المباراة سيتم تحديد البديل".

وأضاف "كاف ينتظر القرار الرسمي والنهائي لهذه المباراة، لم نتلق قرارا رسميا من الزمالك بعدم خوض المباراة حتى الأن، وننتظر في التوقيت الحالي تحديد الملعب وكذلك حكم المباراة".


وعن البديل في حال الانسحاب الزمالك بشكل رسمي من المباراة، أكد ديكو أن "البديل سيكون نهضة بركان بالطبع، لأنه صاحب المركز الثاني في بطولة الكونفدرالية سيخوض المباراة في حال استقر الزمالك على عدم اللعب، ولكن لن نسبق الأحداث في الوقت الحالي لأن كاف لم يقرر شيء والقلعة البيضاء لم ترسل لنا بشكل رسمي أنه لن يشارك في المباراة".
وأرسل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، الجمعة الماضية، خطابا رسميا يطالب فيه نادي الزمالك المصري بإرسال قائمة الـ18لاعبا المقرر تواجدهم في مواجهة الترجي التونسي، بالسوبر الأفريقي، قبل 15 يوما من الموعد المحدد للمباراة.

وكان نادي الزمالك قد أعلن في بيان عبر موقعه الرسمي، أن "مجلس الإدارة متمسك بقراره بعدم خوض اللقاء في الدوحة بقطر".

وأوضح البيان أن "مجلس الإدارة يخشي من تواجد الفريق في قطر والهجوم عليهم بالقتل أو التعرض للاعبي الفريق وأعضاء المجلس".

وفي السياق، حذر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، من عدم مشاركة الزمالك مؤكدا أنه "سيتم تطبيق القانون على الفريق الذي لن يشارك".

يذكر أنه من المقرر أن تقام مباراة السوبر يوم 14 من شهر فبرايرشباط المقبل، بدولة قطر بين الترجي صاحب لقب دوري أبطال أفريقيا والزمالك بطل الكونفدرالية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟