ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"حماية المستهلك" يضبط وكراً لانتاج وتعبئة زيوت السيارات المغشوشة ببنى سويف

السبت 18-01 - 04:04 م
الدكتور راضي عبد الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك
صرح الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، انه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفعيل المنظومه الرقابية لضبط الأسواق وبرنامج الحكومه الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الاجراءات اللازمه لضبط الاسواق ومواجهه ايه ممارسات سلبيه ضارة بحقوق المستهلكين، وما وجه به الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخليه بشأن التنسيق بين جهاز حمايه المستهلك والأجهزة المعنيه فى هذا الشأن، وفي اطار المتابعه المستمرة لجهاز حمايه المستهلك تم شن حمله رقابيه موسعه بمحافظة بنى سويف بالتنسيق بين الفرع الاقليمى لجهاز حمايه المستهلك ببنى سويف ومديريه التموين وقسم شرطه بنى سويف الجديدة.

وأشار عبد المعطى الى ان الحمله قد أسفرت عن ضبط كميه 3 طن من الزيوت المغشوشه والمقلدة معبأه داخل جراكن تحمل علامات تجاريه لشركات معروفه وبأوزان مختلفه ومعده للبيع - كما تم ضبط كميه من الجراكن الفارغه المعده للتعبئه والادوات المستخدمه بها آثار زيت مستعمل بالاضافه الى عدد 100 كرتونه فارغه ، عدد 1 مكواه لحام ، مكنه تغليف واستيكرات تحمل العلامه التجاريه MODIL تقليداً للعلامه الاصليه MOBIL ، ميزان ومولد كهربائي .

وقد أوضح رئيس الجهاز انه تم اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه حيال المخالفات المشار اليها واحاله الواقعه للنيابه العامه لاتخاذ شئونها . - كما أكد سيادته على ان الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

أشار رئيس الجهاز أن حملات الجهاز بكافة فروعة الأقليمية بالتنسيق مع الجهات المعنيه من خلال سيارات الضبطيه القضائيه مستمرة بالاسواق والمناطق التجاريه المختلفه لضبط الأسواق وتفعيل اجراءات الرقابه فضلاً عن اجراءات التوعيه لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز. - ويهيب رئيس جهاز حمايه المستهلك بالسادة المواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه.

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والإمتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟