ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مفاجأة سارة بشأن أسعار الدولار

الجمعة 17-01 - 07:00 م
العربية نيوز
خسر الدولار مقابل الجنيه خلال تعاملات هذا الأسبوع بالبنك المركزي نحو 12 قرشًا، مدفوعا بارتفاع حجم التدفقات النقدية على الاقتصاد مع تحسن ثقة المستثمرون الأجانب فيه واقبالهم بقوة على الاستثمار في أدوات الدين المصرية.



وبذلك تكون قد بلغت إجمالي خسائر الدولار مقابل الجنيه منذ بداية تداولات هذا العام وحتى نهاية الأسبوع الجاري نحو 22 قرشًا.



وأرجع البنك المركزي الخسائر المتوالية في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، إلى زيادة حصيلة البنوك من العملة الصعبة في تعاملات الأنتربنك لتصل في اربع أيام إلى 1.7 مليار دولار، حيث سهلت تلك الأليه تدفق العملة الأجنبيه على الاقتصاد بعد الغاء الية تحويل أموال المستثمرين الأجانب التى كانت متبعه في الماضي.





وسجل سعر "الدولار" مقابل الجنيه بعد تلك الترجعات القوية في باقي البنوك، نحو 16.07 جنيه لسعر الشراء و16.16 جنيه لسعر البيع في بنك البركة، وبلغ في بنك قناة السويس نحو 15.98 جنيه للشراء و16.08 جنيه للبيع، وسجل في البنك الأهلى وبنك مصر وبنك عودة نحو 15.80 جنيه للشراء و15.90 جنيه للبيع.





وأعلن البنك المركزي بنهاية هذا الأسبوع تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقتراض للعملة المحليه الجنيه عند 12.25% و13.25% على الترتيب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟