ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"التغذية السليمة للمرأة ما بعد سن الإنجاب" ندوة لمركز النيل بالسويس

الثلاثاء 14-01 - 02:45 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
السويس - حسين بيومي
نظم مركز النيل للأعلام بمحافظة السويس اليوم ندوة حول التغذية السليمه للمرأة بعد سن الإنجاب بوحدة العاشر من رمضان الإجتماعية برئاسة منار عبد النبى و بالتعاون مع نادى الربيع الإجتماعى برئاسة عطيات هريدى.

ووصفت ماجدة عشماوى مدير مركز النيل للأعلام حالة سن إلياس عند المرأة بأنها ليست مرضاً وأنما هى مرحلة عمرية تمر بها كل أمرأة وتعرف هذه الحاله بأنها الإنتهاء الذاتى للدورة الشهرية وحين تصل المرأة إلى تلك المرحلة تحدث تغيرات عدة لا تقتصرعلى الجوانب الجيدة بل تتعداه لتشمل الجانب النفسى

فيما تحدثت الدكتورة نيفين منير بصحة السويس عن المشكلات الصحية بعد إنقطاع الطمث منها هشاشة العظام وأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة فى الوزن والسمنه، كما أشارت إلى الإحتياجات الغذائية للمرأة منها تناول الكميات المناسبة من السعرات الحرارية وتناول الكمية الكافية من عنصرى الحديد وتناول الخضروات والفواكه للوقاية من بعض أنواع السرطانات وتناول كمية من الألياف لتجنب حدوث الإمساك وتناول كميه كافية من الكالسيوم خلال مراحل العمر المختلفة للوقاية من هشاشة العظام.

كما نوهت عن المخصصات الغذائية للمرأة فى سن إلياس منها الطاقة والبروتين والكربوهيدرات وفيتامين د والكالسيوم والحديد والألياف والماء.. وللوقاية والعلاج منها أشارت إلى الغذاء المتوازن بالكالسيوم والفوسفور والبروتينات والحديد وغيرها من المعادن والفيتامينات والمحافظة على ممارسة النشاط البدني والعلاج بالاستروجينات وهو متوافر فى البقوليات والحبوب والفواكه والمكسرات.

كما أكدت على ضرورة فتح ملفات التأمين الصحى الشامل لدخول السويس ضمن المنظومة الطبيه للحفاظ على صحة المرأة.

مشيره إلى الحملات الطبية التى تحافظ على صحة المرأة ومنها مبادرة الكشف المبكر لفيروس سى ومبادرة سرطان الثدى وأهميتهم للحفاظ على صحة المرأة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟