ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير التنمية المحلية يجتمع مع السادة محافظى القليوبية والوادى الجديد والدقهلية والبحيرة ومطروح لتفعيل مبادرة حياة كريمة

الأحد 12-01 - 05:55 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
القليوبية - محمد فايز
شارك اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية فى الاجتماع الذى عقده السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بمقر وزارة التنمية المحلية لتفعيل مبادرة حياة كريمة بحضور واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، بالإضافة إلى مشاركة د.حنان مجدي نائب محافظ الوادى الجديد والدكتورة/ايمان ريان نائب المحافظ والدكتور/عواد احمد على السكرتير العام وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع على أهمية المتابعة المستمرة من السادة المحافظين مع المسئولين عن متابعة وتنفيذ المبادرة والوحدات التي تم تشكيلها في كل محافظة مع الوحدة المركزية فى الوزارة والعمل على تذليل ومواجهة اَي تحديات أو معوقات فيما يخص عملية تنفيذ المشروعات ، وشدد شعراوى علي أهمية أن يشعر المواطن في تلك القري بنتائج تلك المبادرة بصورة سريعة علي أرض الواقع .

وقال شعراوي أن الوزارة قامت بتشكيل مجموعات وفرق عمل والبدء فى جولات ميدانية بالقرى المستهدفة فى المرحلة الأولى ، وأشار إلى أهمية المشاركة المجتمعية والدور الذى يمكن أن يقوم به رجال الأعمال والجمعيات الأهلية فى المحافظات التي ستنفذ بها المبادرة فى دعم جهود الحكومة لسرعة تحقيق الأهداف التى تسعى إليها الدولة .

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية عنصر الوقت لتنفيذ المشروعات المستهدفة فى المرحلة الأولى ، وسيقوم بالمتابعة مع السادة المحافظين والقيام بجولات ميدانية للقرى لمتابعة نسب التنفيذ .

وكشف الوزير عن أن الوزارة تقوم حالياً برصد وتقييم احتياجات عدد من القرى في محافظات المرحلة الأولى تمهيداُ لوضع مخطط شامل لتحويلها إلي قرى نموذجية لتكون بمثابة نموذج يتم الاسترشاد به عند تنفيذ تدخلات التنمية في القرى المصرية مستقبلاً .

وأكد شعراوى أن أهم ما تتسم به إجراءات تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" أنها تستجيب لتكليفات الرئيس السيسى المتعلقة بتعزيز مشاركة المواطنين والشفافية معهم والتنسيق مع المجتمع المدني و تشكيل لجان للتخطيط المحلي لضمان التنسيق والتكامل بين خطط التنمية وتدخلات الدولة في هذه القرى .

وقال الوزير أن الوحدة المركزية التي تم إنشاءها بمقر الوزارة ستتولى الإشراف على عملية تنفيذ المشروعات ، بالإضافة إلي المتابعة الفنية وإعداد التقارير ورفعها إلى الجهات المعنية حول سير العمل بالمشروع والمساهمة في عمليات بناء القدرات للكوادر البشرية المشاركة في عملية متابعة التنفيذ .

وشهد الإجتماع استعراض نماذج لبعض القري في محافظة القليوبية والوادى الجديد و التي ستنفذ فيها المشروعات خاصة مياه الشرب والصرف الصحي ، كما تم استعراض بعض التجارب التي قامت بها الجمعيات الأهلية في المحافظات المشاركة في الاجتماع .

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إنه من المقرر أن يتم إتاحة مبلغ 280 مليون جنيه خلال الأسبوع الجارى كدفعة أولى لمشروعات الصرف الصحى والمدارس لجهات الإسناد المركزية ، وشدد الوزير على أنه سيتم البدء بصورة سريعة فى تنفيذ المشروعات المخططة فى المبادرة ، حيث تتضمن هذه الأعمال مشروعات لرصف الطرق والإنارة ومياه الشرب والوحدات الصحية.

وأضاف شعراوى، أنه سيتم توقيع بروتوكولات التعاون مع جهات الإسناد المركزية والمتمثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وهيئة الأبنية التعليمية والتأكيد على ضرورة وضع جدول زمنى للمتابعة الجيدة والمستمرة لعملية تنفيذ المشروعات لسرعة إنجازها علي أرض الواقع .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اللواء شعراوى بمقر الوزارة مع كل من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، و والدكتور إيمان ريان نائب محافظ القليوبية وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ، فضلاً عن أعضاء الوحدة المركزية للمبادرة والتي تم تشكيلها في الوزارة وفرق وحدات إدارة مبادرة "حياة كريمة" بتلك المحافظات.

وأشار وزير التنيمة المحلية إلى أن الإجتماع يأتى في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتكليفات السيد رئيس الوزراء بالإسراع فى إجراءات تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" فى القرى المستهدفة بالمرحلة الأولي .

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء قد وجه خلال شهر نوفمبر 2019 بقيام وزارة التنمية المحلية بالإشراف على المبادرة والتنسيق مع باقي الوزارات والجهات المعنية .

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟