ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أوكرانيا تحظر الرحلات الجوية لإيران

الأربعاء 08-01 - 12:58 م
العربية نيوز
أعلن رئيس وزراء أوكرانيا، اليوم الأربعاء، بدء حظر الرحلات الجوية لإيران بدء من غدا 9 يناير، وحث رئيس وزراء أوكرانيا على عدم التكهن قبل تحديد سبب تحطم الطائرة فى إيران رسميا ردا على سؤال عن احتمال سقوطها بصاروخ، و من جهتها واستبعدت السفارة الأوكرانية فى طهران، أن يكون حادث تحطم الطائرة الأوكرانية فى إيران ناجم عن هجوم إرهابي، وأوضحت السفارة، أنه وفقا للمعلومات الأولية، فان الطائرة تحطمت بسبب عطل فى المحرك، مشيرة إلى أن فكرة وقوع هجوم إرهابى أو هجوم صاروخى مستبعدة حاليا.

وكانت الطائرة الأوكرانية، وهى من طراز "بوينج 737" تقل أكثر من 170 شخصا، بالإضافة إلى أفراد طاقمها عندما تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام الخومينى الدولى بالقرب من العاصمة الإيرانية (طهران).

وقالت السفارة الأوكرانية، فى إيران اليوم، إن معلومات أولية تشير إلى أن عطلا فى المحرك، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابيا، تسبب فى تحطم طائرة ركاب أوكرانية فى إيرانية ، وذكرت السفارة فى بيان أيضا أن 168 شخصا اشتروا تذاكر للرحلة الجوية.

وكانت وكالة الأنباء الدولية "رويترز" قد نقلت صباح اليوم، عن وكالة أنباء فارس، سقوط طائرة أوكرانية من طراز بوينج 737 وعلى متنها 180 شخصا بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية.

كانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، قالت أنها تحظر على شركات الطيران المدنى الأمريكية التحليق فى المجال الجوى للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.

وكانت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عن التليفزيون الإيرانى، أن بيان للحرس الثورى الإيرانى، جاء فيه، "ننصح أمريكا بسحب قواتها من المنطقة حتى لا يموت المزيد من الجنود".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟