ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ضبط أجنبيين بحوزتهما مخدر بقيمة 18 مليون جنيه

الأربعاء 01-01 - 01:50 م
العربية نيوز
نجحت مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية فى ضبط شخصين يحملان جنسية دولة عربية وبحوزتهما أكثر من 6 كيلو جرام ل مخدر الآيس بالجيزة، فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية المتاجرين بالمواد المخدرة.



وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام إثنين من العناصر الإجرامية (شقيقين "رجل وسيدة" يحملان جنسية إحدى الدول العربية) بجلب كمية كبيرة من مخدر "الآيس" بقصد ترويجه على عملائهما، متخذان من دائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة سكنًا لهما ومسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.



عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهما حال تواجدهما أسفل العقار سكنهما، وبحوزتهما (كمية من مخدر الآيس "وزنت أكثر من 6 كيلو جرام"- مبالغ مالية)، بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى.



وقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالى ثمانية عشر مليون جنيه تقريبًا.




يذكر أن قطاع مكافحة المخدرات نجح على مدار أربع سنوات، فى إزالة 814 فدان زراعات نباتات مخدرة، و98 طنا من مخدر الحشيش، و2230 كيلو من مخدر الهيروين، و580 كيلو من مخدر الكوكايين، و 318 كيلو من مخدر الأفيون، و498,118,248 قرص مخدر، بإجمالى قضايا 178760 ارتكبها 196602 متهم.



كانت أجهزة وزارة الداخلية واصلت حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون وتجار السلاح والمخدرات، وذلك قبل احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، ومكافحة الخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.



وتمكنت الجهود الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط" 224 قطعة سلاح نارى بينها 61 بندقية مختلفة الأنواع و19 طبنجة، 254 قضية مخدرات وتنفيذ 83093 حكما قضائيا متنوعا".



جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟