ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أمل "صلاح" الأخير لخطف جائزة الأفضل في أفريقيا

الخميس 19-12 - 12:55 ص
محمد صلاح محمد صلاح
يحلم محمد صلاح الدولي المصري ونجم ليفربول الإنجليزي فى قيادة فريقه للتتويج ببطولة كأس العالم للأندية والمقامة بقطر الأيام الجارية، من أجل مساعدته فى الحفاظ على جائزة أفضل لاعب فى قارة إفريقيا والتى توج بها اللاعب خلال العاميين الماضيين 2017 و2018.

ولكن ينافس محمد صلاح اللاعب السنغالي لليفربول ساديو ماني هذا والتى تشير التقارير الصحفية أنه هو الأقرب لحصد الجائزة بعدما حصد أيضا لقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدف وتقاسمها مع صلاح بجانب مساهمته مه ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا والتى فاز بها الفريق بجانب قيادة الريدز للفوز بلقب السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي الإنجليزي، بجانب حصوله على المركز الثانى ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الخسارة من الجزائر فى المباراة النهائية.

ويأمل صلاح في أن يكون خامس لاعب مصري يسجل هدفا في كأس العالم للأندية، بعد كل من محمد أبو تريكة وعماد متعب والسيد حمدي، ثلاثي الأهلي السابق، بجانب حسين الشحات لاعب العين الإماراتي السابق والأهلي حاليًا.

ويسعى صلاح لمعادلة أو تجاوز الرقم القياسي لمواطنه محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي، الذي يعد أكثر اللاعبين المصريين والعرب تسجيلا للأهداف في مونديال الأندية، إذ أحرز أربعة أهداف على مدار مشاركته في 5 نسخ من المسابقة.

وكان أبو تريكة أحرز أربعة أهداف مع الأهلي في مونديال الأندية، بواقع هدف أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي وهدفين أمام كلوب المكسيكي في نسخة 2006، بجانب الهدف الذي سجله أمام هيروشيما الياباني في نسخة 2012.

وفي حالة تسجيله تلك الأهداف قد ترجح كفته في الفوز بلقب الأفضل في أفريقيا هذا العام، لذا يعد ذلك المونديال أمل اللاعب الوحيد لتحقيق هدفه.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟