ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الرئيس السيسي: منتدى أسوان ناقش أبرز القضايا فى القارة الأفريقية

الخميس 12-12 - 08:00 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عنوان الدورة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، ساهم فى وضع أجندة للسلام والأمن والتنمية فى أفريقيا، ووضع حلول جديدة للمشكلات التى تواجه القارة الإفريقية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى أسوان للسلام و التنمية المستدامة، أن مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التى تمكنها فى التغلب على التحديات المختلفة.


وأشار، الرئيس السيسي، إلى أن المنتدي ناقش أبرز القضايا فى القارة الأفريقية، وذلك خلال اليومين الماضيين.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه تم وضع توصييف للتحديات التى تواجه القارة الافريقية، وتعوق عملية الإعمار والتنمية وتحقيق السلام.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن من أبرز الموضوعات التى تم مناقشتها، موضع النزاعات وبناء السلام و الخروج من دائرة التطرف المؤدي للأرهاب، وقضايا المرأة و السلم الأمن، ودعم المؤسسات الوطنية.

وانطلق منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى نسخته الأولى أمس الأربعاء، بمدينة أسوان، لفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة، فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى، بمشاركة ممثلين عن 48 دولة إفريقية، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من "اليابان، وإنجلترا، وروسيا، والسويد، وألمانيا، وبلجيكا، وكندا".

ومن بين أبرز المتحدثين الرئيسيين بالمنتدى؛ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي بدورته الحالية، وأنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وموسى فكي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق.

وتعد مكانيات القارة الإفريقية هائلة، ولكنها غير مستغلة الاستغلال الأمثل؛ فالقارة تضم ما لا يقل عن نصف أسرع اقتصادات العالم نموا، كما أنها غنية بالموارد وتشهد موجة من التوسع الحضري وحركة التصنيع والتنوع الاقتصادي، مما يزيد من أهميتها في الاقتصاد العالمي ليس فقط كسوق، بل أيضا كمحرك للنمو العالمي، كما أنها القارة الأكثر شبابا على مستوى العالم، وسيصل حجم سكانها، بحلول عام ۲۰۳۰، إلى خمس سكان العالم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟