ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تحطم طائرة عسكرية تقل 38 شخصا في تشيلي

الثلاثاء 10-12 - 06:47 م
العربية نيوز
أعلن سلاح الجو في "تشيلي" صباح اليوم الثلاثاء، عن اختفاء طائرة عسكرية تشيلية تقل 38 شخصًا بعد ساعة من إقلاعها، وهي في طريقها إلي القارة القطبية الجنوبية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أفاد بيان سلاح الجو بأن 17 ممن كانوا علي متنها من أفراد الطاقم، وأن باقي المفقودين من ركاب الطائرة.

وأضاف بيان سلاح الجو التشيلي، أن الطائرة تحطمت عند إقلاعها من جنوب البلاد للقاعدة في أنتاركتيكا، وأن جميع الوسائل الجوية والبحرية الوطنية والدولية المتاحة في المنطقة تواصل البحث عن الناجين في القطاع بعدما فقدت الاتصالات بالطائرة، مشيرة الي أنه كان من المقرر أن ينفذ وقود الطائرة في الـ12.40 ظهر اليوم.

وكانت الطائرة أقلعت فجر اليوم الثلاثاء، من قاعدة جوية في بونتا أريناس في أقصى جنوب تشيلي - على بعد 1860 ميلا من عاصمة سانتياجو ، لكن فقد الاتصال بها في الساعة السادسة من صباح اليوم بعد ساعة تقريبا من إقلاعها.

وقال سلاح الجو : إن من كانوا على متن الطائرة سيضطلعون بمهام الدعم اللوجستي في قاعدة إدواردو فراي في أنتاركتيكا في شيلي - وهي الأكبر في البلاد، كما تم نقل الأفراد لتفقد خط أنابيب تزويد الوقود العائم في القاعدة وإجراء معالجة مضادة للتآكل في المنشأة.

ومن جانبه قال إدواردو ماساديرا قائد اللواء الجوي الرابع: إن الطائرة لديها نظام لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية ، لكن لا يبدو أنها تعمل أثناء البحث في الصباح، مشيرًا إلي أن قائد الطائرة يتمتع بخبرة واسعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟