ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السكة الحديد تكشف سبل تمويل الجرارات الجديدة

الأحد 08-12 - 04:44 م
العربية نيوز

قال المهندس سامى عبد التواب،نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد،إن تمويل الجرارات الجديدة جاء من أرباح الإيرادات والغرامات،لافتا الى أن الــ 10 جرارات تم تمويلها ذاتيًا من من موارد ذاتية مدخل السكة الحديد.

وأضاف المهندس سامى عبد التواب،من خلال لقائه ببرنامج " صباح الخير يا مصر ط المذاع على"قناة مصر الأولى " أن مصدر التمويل للجرارات 27 و50 ألف دولار من أرباح الهيئة.


وأشار نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد،أن تمويلهم من أرباح الشركات السكة الحديد تابعة الى سبع شركات، وأوضح أن الزيادة في الإيراد لمده 6 أشهر بداية من شهر ابريل الى شهر سبتمبر بحوالي 190 مليون جنيه.

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السكة الحديد،أن الزيادة جاءت من فرض الغرامة وتطبيقها،مؤكدا أن الطفرة في زيادة الغرامات بالإضافة إلى زيادة في أرباح الشركات أدت إلى مساعدة السكة الحديد بدون اى قروض لتمويل الـ 10 جرارات.

وأكد أن القطر يحتاج الى منظومة كاملة من الجرارات والعربات،لذلك فلدينا تعاقدات للجرارات مثل: شركة «جنرال إلكتريك» توريد الجرارات التوريد الاول 100 جرار، بالإضافة إلى 10 جرارات جاهزة منهم 50 يتم توريدها آخر هذا الشهر وأول شهر يناير.

وذكر أن 20 جرارا آخرا يدخلون الخدمة السنة الجديدة، و10 جرارات كل شهر لنهاية شهر ابريل بالاضافة الى 81 جرار إعادة تأهيل داخل مصر وعقد فنى لنقل الخبرة لنا ،منوها إلى أن كل التعاقدات الآن بها عقود صيانه لنقل الخبرة الفنية واللعب على السلوك للالتزام على الانضباط والسلامة والصحة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟