ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"ليونيل ميسي.. ليلة الأرقام القياسية".. ريال مايوركا منحته صدارة هدافي الدوري.. وهكذا كسر رقم رونالدو

الأحد 08-12 - 02:03 م
العربية نيوز


سجل ليونيل ميسى، نجم برشلونة، هاتريك قاد فريقه للانفراد بصدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى بعد الفوز على ضيفه ريال مايوركا بنتيجة 5-2 فى المباراة التى أقيمت على ملعب "كامب نو" أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

ورفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 34، متساويًا مع ريال مدريد، ولكن العملاق الكتالوني لديه أفضلية في الصدارة من خلال تحقيقه لفارق أهداف (23) أفضل من منافسه (21).

واحتفل ليونيل ميسي قبل المباراة بتتويجه بجائزة الكرة الذهبية تحت أنظار 70 ألف متفرج على الأقل في ملعب كامب نو، قبل أن يقوم الأسطورة الأرجنتيني بإكمال الحفل في المباراة من خلال تسجيله 3 أهداف «هاتريك»، ليرتفع رصيد أهدافه في المسابقة هذا الموسم إلى 12 هدفًا، ويحتل صدارة ترتيب الهدافين على الرغم من غيابه في بداية الموسم بسبب الإصابة.

سجل ليونيل ميسى (هاتريك) فى الدقائق 17 و41 و83، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم فى صدارة هدافى الدورى الاسبانى هذا الموسم.

ومن خلال هذه المباراة، صار ليونيل ميسي أول لاعب يسجل 10 أهداف فأكثر خلال آخر 14 موسمًا متتاليًا في الدوريات الخمسة الكبرى.

ووانفرد صاحب الـ32 عاما بصدارة هدافي الدوري، متجاوزًا الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بعد تسجيله لـ11 هدفا، مع العلم أن الكلاسيكو المرتقب سيكون يوم 18 ديسمبر الجاري.


وبالهاتريك الذى سجله ليونيل ميسى، يتجاوز البرتغالى كريستيانو رونالدو كأكثر من سجل هاتريك فى تاريخ الليجا، حيث سجل ليونيل ميسى 35 مرة - ورونالدو 34 مرة أما دى ستيفانو / زارا 22 مرة.


وبات هذا الهاتريك هو الرابع لميسي خلال العام الجاري 2019، والثاني له في النسخة الحالية من الدوري الإسباني بعد زيارة شباك سيلتا فيجو بثلاثية بالمباراة التي انتهت (4-1) بالجولة الـ13.

قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في تاريخ الدوري الإسباني:
- ليونيل ميسي - 35 هاتريك.

- كريستيانو رونالدو - 34 هاتريك.

- تيلمو زارا - 22 هاتريك.

- ألفريدو دي ستيفانو - 22 هاتريك.

- موندو سواريز - 19 هاتريك.

- سيزار رودريجيز - 15 هاتريك.



تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads