ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في حوار لـ"رويترز".. وزير الطاقة السعودي: قيمة أرامكو تأثرت بتراجع صناعة النفط.. ونطالب هذه الدول بتخفيض الإمدادات

السبت 07-12 - 02:33 م
الأمير عبدالعزيز الأمير عبدالعزيز بن سلمان
أكد وزير الطاقة السعودي أنه يعتقد أن قيمة أرامكو السعودية تتجاوز 1.7 تريليون دولار، والتي حددها تسعير أسهمها في الطرح العام الأولي وسيبدأ تداولها في 11 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في حوار مع وكالة "رويترز"، بوقت متأخر من أمس الجمعة، إن أرامكو تأثرت بتباطؤ صناعة النفط، ما خفض قيمتها إلى أقل من تريليوني دولار وهو الرقم الذي كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد استهدفه.

ونوه إلى أنه رغم القيمة الأقل فإن أرامكو سجلت أكبر طرح عام أولي في العالم عن طريق جمع 25.6 مليار دولار، لتتجاوز مجموعة علي بابا الصينية والتي حققت 25 مليار دولار في عام 2014.

وتابع: : "هناك حاجة إلى أن يحسّن منتجون مثل العراق ونيجيريا التزامهم بالتخفيضات المتعهد بها".

وتابع الأمير عبدالعزيز، أنه حتى إذا لم يتحسن التزام تلك الدول بتخفيض الإمدادات فإن الرياض لن تزيد الإنتاج بشكل منفرد لكنها بدلاً من ذلك ستنتظر مباحثات مع "أوبك+" في اجتماعها القادم في أوائل مارس/ آذار.

وصرح الوزير السعودي: "لن أتخذ إجراءات منفردة سأظل أتشاور وأراجع.. ستكون المجموعة مقابل أولئك الذين لم يلتزموا".

وتوقع وزير الطاقة السعودي، أن يستمر منتجو النفط بـ"أوبك+" في التعاون بعد انتهاء فترة الاتفاقية الأخيرة الخاصة بزيادة نسب خفض الإمدادات بمارس/آذار 2020.


وقال الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن أعضاء منظمة "أوبك" والمنتجين من خارجها لن يخففوا القيود على المعروض ويضخوا المزيد من النفط إلا عندما تهبط مخزونات الخام العالمية، وتعكس الأسعار انخفاض المعروض.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads