ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"ليه بتقوم ناسي الحلم".. هنا كافة الأسرار

السبت 07-12 - 08:56 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية


كشفت دراسة حديثة أجريت بواسطة باحثون من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، عن أسباب نسيان الأشخاص لتفاصيل بعض الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم وتذكر البعض الآخر.

وأوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها بمجلة ساينس الأمريكية، أن الشخص حينما ينام يمر بأربع مراحل مختلفة، وهي: المرحلة الأولى والثانية تعتمد على وصول الجسم لمرحلة الحصول على الراحة بعد المجهود البدني والذهني اليومي، والمرحلة الثالثة هى الدخول في النوم العميق أما الرابعة والأخيرة، فهي المرحلة التي يرى فيها الإنسان الأحلام باختلاف قصصها ومدتها.

وأكدت الدراسة أن نسيان الأحلام بعد انتهائها يعتمد فقط على الجسم، حيث أن هناك هرمون يسمى صبغة الميلانين " MCH" مسؤول عن تنظيم النوم والشهية هو المتحكم في هذا الأمر، حيث أنه حينما ينشط عن نسبته العادية فأن الإنسان ينسى معلومات الحلم بمجرد الاستيقاظ ولا يتذكر فقط إلا أنه شاهد حلم ولكن يفقد تفاصيله أو يتذكر جزء منه ولا يستطيع معرفة ماذا حدث في نهايته- وفقًا لموقع " portaldoholanda" البرتغالي.

وأجرى الباحثون تجربة على دماغ الفئران بعد تنشيط هرمون " MCH" خلال إدخالهم في نوم عميق وفحصهم فور الاستيقاظ، واتضح أن الفئران تواجه صعوبة في معرفة ما الذي شاهدته خلال النوم وبمجرد تعطيل عمل الهرمون ظهرت نتائج إيجابية في معرفة الفئران ما هو الحلم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟