ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أبو العينين يشيد بمبادرة الحكومة والبنك المركزي لإعادة الحياة للصناعة والتصدير

السبت 07-12 - 01:39 م
 محمد أبو العينين محمد أبو العينين
أمنية بدر
قالت الإعلامية رشا مجدي إن محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أشاد بمبادرة الحكومة والبنك المركزى لتحفيز وتشجيع وتمويل القطاع الخاص الصناعى بـ 100 مليار جنيه.

وأضافت مجدي، خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، ان محمد أبو العينين اكد إن قطاع الصناعة ينتظر هذه المبادرة منذ فترة طويلة، بل ويترقبها، ووصفها بالرائعة ، مؤكدا انها تعد البداية نحو التعرف على مشاكل الصناعة.

وأكد أبو العينين أن الصناعة هى طريق مصر للنمو والتقدم ومضاعفة الصادرات وخلق القيمة المضافة من الموارد الطبيعية والبشرية وتوفير الوظائف للشباب.

وأضاف أن الصناعة ظلمت كثيرا فى الفترة الماضية وتحملت الكثير من الأعباء والتكاليف مما اخرج الكثير من الصناعات المصرية من المنافسة العالمية وتراجعت الصادرات الصناعية المصرية بسبب ارتفاع سعر الغاز الذى يمثل ضعف سعره العالمى.

وطالب أبو العينين بحزمة قرارات جريئة لخفض تكاليف الصناعة ووضع الصانع المصرى على قدم المساوة مع نظرائه فى العالم من خلال خفض أسعار الفائدة وأسعار الغاز وربطه بالاسعار العالمية، مشيرا إلى أن أكثر من ١٠٠ دولة حول العالم وضعت سياسات صناعية جديدة تركز على تشجيع الاستثمار فى الصناعات عالية الانتاجية والقيمة المضافة وان ٨٠ % من سياسات الدول لتشجيع الاستثمار موجهة لتشجيع الاستثمار فى الصناعة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟