ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سر طباعة الأموال في سويسرا

الخميس 05-12 - 09:19 م
العربية نيوز


ثلاثة عوامل ساهمت بجعل سويسرا المركز الأول لطباعة العملة حول العالم، وهي سرية الحسابات النقدية ببنوكها، اقتصادها الحر، حيادها السياسي.

تُعتبر البنوك السويسرية الأكثر أمانًا للمودعين من ناحية السرية المصرفية، حيث إن البنوك السويسرية لا تسمح لأحد بالتدخل أو معرفة سرية عملائها، ويمكنك في سويسرا أن تفتح حسابًا في أي بنك من دون أن تكتب اسمك مالك الحساب. كما أن البنوك السويسرية لا تطلب من صاحب الحساب أي معلومة شخصية، كل ما عليك فعله هو تحويل الأموال للبنك السويسري ثم يقوم بإعطائك رمزًا سريًا يمكنك من خلاله السحب والإيداع من خلال الإنترنت بكل سهولة.

كما أن سويسرا اشتهرت عبر التاريخ بأنها من الدول المحايدة والتي لا تتدخل بالصراعات والحروب، ولا يوجد لديها أي عداء أو توترات مع الدول، وعلاقتها السياسية موزونة وسليمة، لذلك هي من أكثر البلدان الخالية من أي صراعات أو مشاكل على مستوى العالم.

الأمر الذي يمنح الاقتصاد السويسري قوة كبيرة، كما أن الاقتصاد لديهم واضح ومحدد ولا يرتبط بأي دولة أخرى، ما مكّن سويسرا من تحقيق الاكتفاء الذاتي منذ فترة طويلة، في حين أنها دولة تتجنب وتبتعد عن التكتلات الاقتصادية، ورفضت من قبل أن تكون عضوًا بالاتحاد الأوروبي الذي يجمع غالبية دول أوروبا القوية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟