ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار انتحار طالب هندسة حلوان.. ليس لديه أزمات نفسيه.. فما سبب قفزه من أعلى برج القاهرة؟

الإثنين 02-12 - 03:10 م
 انتحار طالب هندسة انتحار طالب هندسة حلوان
في الساعات الأخيرة، إنتشر خبر لوفاة شاب خريج كلية الهندسة بجامعة حلوان، بعدما أقدم على القفز من أعلى برج القاهرة بالزمالك.

وبحسب أقوال العاملين بالبرج، الذي يبلغ ارتفاعه 187 متراً ، فقد صعد الشاب إلى الطابق الأخير برفقة صديقه، ثم فاجأ الجميع وألقى بنفسه ليسقط مضرجاً في دمائه، ويلقى مصرعه على الفور، فيما تحفظت السلطات على صديقه وقامت باستجوابه لكشف ملابسات الواقعة ومعرفة سبب الانتحار.

وأدلى الصديق بأقواله، حيث أكد أن الشاب المنتحر يعاني من أزمة نفسية حادة، وأنه خرج معه للتنزه لمحاولة إخراجه من حالته، إلا أنه غافله وألقى بنفسه من البرج ليضع حداً لحياته.

إلى ذلك، قررت النيابة تشريح الجثة، وطالبت الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لكشف غموض الواقعة.

وتداولت حسابات بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رسائل من تطبيق صراحة قالوا إنها من طالب كلية هندسة حلوان المنتحر قفزا من أعلى برج القاهرة، إلى أحد أساتذة الجامعات يخبره بحالة اليأس التي وصل إليها.

وجاء في رسائل صراحة التي وصلت أستاذ جامعي يدعى أحمد، وربط رواد مواقع التواصل بينها وبين واقعة انتحار الطالب نادر محمد جميل، الآتي: "أنا طالب في كلية هندسة قررت بعد 5 سنين دراسة بالكلية اني وللأسف انتحر.. الدنيا دي كوميدية أوي امبارح كنت بتريق على اللي بينتحروا وعمري ما تخيلت اني هاجي في يوم وابقى مكانهم.. أنا أخدت قرار ومش هرجع فيه أنا بكلمك عشان توصل للناس إن اللي مش قد الكلية ميدخلهاش.. الكلية دي خدت مني كل حاجه.. خدت مني روحي ونفسي وعقلي وإيماني وكل حاجه وبإذن الله ربنا هيرحمني على قد اللي شوفته في الدنيا".

وعلق الإعلامي محمد الباز، على واقعة انتحار خريج كلية الهندسة بجامعة حلوان، بعد أن تداول فيديو يرصد لحظة قفزه، أمس السبت، من أعلى برج القاهرة قبل أن يسقط قتيلا.

ونقل الباز، أن أسرة المنهدس المنتحر قالت فى تحقيقاتها للنيابة أنه تخرج العام الماضي من كلية الهندسة بحلوان، وكان يعمل بإحدى الشركات، ودخله كويس، ولا توجد أي أزمات نفسية تدفعه للانتحار.

وقال الباز خلال خلال تقديم حلقته ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء الأحد، «كلام أسرته كلام طبيعي، وبقدم واجب العزاء لجميع أفراد أسرته».

وأضاف الباز، «سيبوا حساب المنتحر عند ربنا، الناس اللي بتقول كافر، ربنا هو اللي بيحاسب في الآخر، أنت متعرفش الضغوط اللي وصلت بيه لكده، ربنا العفور الرحيم ممكن يتجاوز عنه».

وتابع مقدم برنامج 90 دقيقة، «هذا الشاب يعيش في مدينة نصر ويعمل مهندسًا بإحدى الشركات، إلا أنه قرر إنهاء حياته، رغم أن ظروفه المادية جيدة، وهذه الواقعة رغم قسوتها إلا أنها تجسد مأساة الشباب».

ويقول الاستشاريين النفسيين، إن أن فيديو الإنتحار تضمن لقطة هامة للغاية وهي تعثر ملابس طالب الهندسة في البروز الحديدي لسور البرج، ما منحه ثوانٍ معدودة للتفكير في قرار، والتراجع عن إنهاء حياته، إلا أن الطالب تمكن من تخليص ثيابه من الحديد البارز، ليهوي من ارتفاع البرج جثة هامدة، مشيرة إلى أنه الطالب ربما يكون تعرّض لأزمة عاطفية أو صدمة عصبية، دفعته لإنهاء حياته.




تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads