ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسامة نبيه في حوار ساخن: الأيام أنصفت كوبر.. أرشح هذا الثلاثي للظهور بطوكيو مع المنتخب الأوليمبي

الأحد 24-11 - 04:29 م
أسامة نبيه أسامة نبيه
أجرى موقع "كورة" حوارا مع أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر، كشف فيه عن عدد من الأسرار عن الفراعنة خلال المرحلة التي تواجد بها وكذلك المرحلة الحالية.

وإليكم نص حوار:

أين أسامة نبيه من التدريب خلال الفترة الحالية؟

- تلقيت عدة عروض خلال الفترة الماضية بدوري القسم الثاني، لكني أرفض خوض هذه التجربة كما وصلتني بعض العروض خارج مصر من الإمارات والسعودية.

هل تلقيت عرضًا للانضمام لجهاز الزمالك؟

- حدث ذلك بالفعل قبل التعاقد مع الصربي ميتشو، حدثني أحد مسؤولي النادي، وأكد لي سعيهم التعاقد مع مدير فني أجنبي ويرغبون في تواجدي معه بالجهاز الفني لكني رفضت الفكرة لأنني أرى نفسي حاليًا مديرًا فنيًا بعد عملي بهذا المنصب ولا أريد العودة للخلف.

- تجدد الحديث مؤخرًا من جانب الزمالك عند إجراء تعديلات في الجهاز الحالي وطلبوا ضمي معاونًا لميتشو.

هل تحلم بتدريب الزمالك؟

- بالطبع هدف لي تدريب الزمالك في يوم من الأيام، لكن كل شيء بآوانه ولست متعجلًا في الحصول على الفرصة.

وكيف تقيم تجربة ميتشو مع الزمالك؟

الحكم مازال مبكرًا على ميتشو، لا يمكن الحكم عليه قبل مرور 10 أسابيع من عمر مسابقة الدوري الممتاز وتقييم طريقة لعبه ونتائجه.. وقد يستفيد الزمالك من توقف الدوري وفقاً للأداء والنتائج التي يحقهها الفريق.

وكيف ترى إنجاز المنتخب الأولمبي الأخير؟

- ملحمة رياضية كبيرة، توجها المنتخب الأولمبي بحصد لقب أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، أشكر جميع اللاعبين وجهازهم الفني على ما قدموه طوال البطولة.



ومن تراه من الأولمبي جديرًا بتمثيل المنتخب الأول؟

- الجميع متفق بالطبع على الثنائي مصطفى محمد ورمضان صبحي والذي أعلن عنه أيضا حسام البدري المدير الفني للمنتخب في وقت سابق، ولكن هناك عدة أسماء أخرى لا يمكن نسيانها ومنها كريم العراقي وأسامة جلال وعبد الرحمن مجدي وأكرم توفيق، لكني أخشى على هؤلاء اللاعبين من عدم المشاركة مع أنديتهم باستمرار.

ومن ترشحه من اللاعبين فوق السن لخوض الأولمبياد؟

- شوقي غريب هو سيد قراره في هذا الشأن وليس لأحد أن يتدخل به.. ولو كنت المسؤول عن المنتخب سأضم طارق حامد وعبد الله السعيد ومحمد صلاح لقائمة المنتخب الأولمبي.

في رأيك.. هل تتلخص مشكلة المنتخب الأول في الصعود للكان؟

- بالطبع لا ولكن هذا هو الهدف الحالي الذي لا أشك في قدرة البدري على تحقيقه، وأتفق معك أن الأزمة تأتي بعد ذلك وتحديدا في تصفيات كأس العالم عندما نواجه منتخبات أقوى من حيث التصنيف.



وما هي أسباب التعثر أمام كينيا وجزر القمر؟

- هناك عدة عوامل منها توقف الدوري لفترة طويلة بدون وديات قوية لتجهيز اللاعبين، ومنها أيضًا مشاركة أكثر من لاعب لأول مرة، فضلًا عن وجود لاعبين بالمنتخب لا يصلحون للعب الدولي وغياب بعض العناصر المؤثرة مثل مصطفى محمد ورمضان صبحي، وبالطبع محمد صلاح.

من تقصد بأنه لا يصلح للعب الدولي؟

- لا أتحدث عن أسماء بعينها، لكن على سبيل المثال عندما تولينا المسئولية مع جهاز كوبر طالبتنا الجماهير بضم لاعبين بأعينهم للمنتخب بحجة التألق مع أنديتهم، ولكن رؤيتنا الفنية كانت عدم صلاحيتهم لتمثيل المنتخب.. والأيام أثبتت صحة وجهة نظرنا بدليل فشل بعضهم أمام ليبيريا وبوتسوانا وكينيا وجزر القمر.

في رأيك.. ماذا تغير في منتخب مصر بعد رحيل كوبر؟

- المكسيكي خافيير أجيري هدم ما بناه كوبر بعد تعيينه مباشرة، مشكلة أجيري أنه كان يستمع لمن حوله كثيرًا، وأكدوا له أن طريقة كوبر تعتمد على الدفاع ولابد تغييرها لتقديم كرة جمالية، فكانت النتيجة هي هدم ما بناه كوبر ولم نرّ الكرة الجمالية التي وعدونا بها ولم نشاهد نتائج إيجابية.



هل مازلت تواجه انتقادات الجماهير لكوبر؟

- بالعكس الكثير غيّر من وجهة نظره السابقة في كوبر، البعض يقارن بين موقف منتخب مصر تحت قيادته وبعد رحيله بعام و4 شهور شتان الفارق والأيام وحدها هي التي أنصفت كوبر وأثبتت أن هذا الرجل "دكتور" في مهنته علم بمشكلة المنتخب وعمل على علاجها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads