ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ابتعد عن الوجبات السريعة.. وهذا هو الحل المناسب لك

الخميس 21-11 - 12:47 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
بحكم التواجد خارج المنزل بشكل مستمر، يلجأ العديد إلى تناول الوجبات السريعة وهو ما يؤدي إلى وقوعه في أزمات سواء لمعدتهم تسفر عن تعرضهم للأمراض المختلفة.

تحدثت خبيرة التغذية، ايرينا ليزون، لـ"سبوتنيك" عن نوعية وطبيعة الوجبات الغذائية التي يجب تناولها في أثناء العمل، قائلة: "أصبح العمل البدني شيئا فشيء يتلاشى من حياتنا وبخاصة لدى سكان المدن الكبيرة، مالذي يعنيه ذلك؟ في السابق كان المجهود البدني أكبر والناس كانت تتغذى بشكل أكبر وأفضل ليحصلوا على الفيتامينات والمعادن اللازمة، في وقتنا هذا ظهر المصعد ووسائط النقل المريحة ووظائف العمل المكتبية التي تعتمد على الجلوس طويلا".

وأضافت: "نتيجة لذلك ومع تناول نفس الأغذية السابقة، ظهرت مشكلة السمنة وزيادة الوزن، بالإضافة لظهور أغذية حديثة غنية بالكاربوهيدرات، لكنها تحتوي على القليل من المواد الغذائية والبروتينات، ما أقصده هنا هو المعجنات والبرغر والحلويات، وفي الغالب بين الساعة الرابعة والخامسة عصرا، يعاني أغلب الأشخاص من انخفاض في نسبة السكر في الدم، ليؤدي ذلك إلى فتح الشهية والرغبة في تناول الطعام".

وحول النصائح التي وجهتها ليزون، قائلة: "يجب تقييم النشاط البدني بشكل جيد، فلا أنصح بتقليل الوجبات الغذائية وإنما بزيادة النشاط والجهد البدني، على سبيل المثال صعود الدرج، بالإضافة لمراقبة الوجبات الخفيفة ووضع خطة لها، ففي كثير من الأحيان يأكل الناس أشياء ضارة غنية بالسعرات الحرارية على سبيل المثال كألواح الشوكولاته".

نتيجة لذلك يلجأ الكثيرون لتناول وجباتهم الغذائية بسرعة وفي أماكن غير مهيئة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟