ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محمد صلاح وأولمبياد طوكيو.. المصير وقرار ليفربول

الخميس 21-11 - 12:31 ص
محمد صلاح محمد صلاح
حجز المنتخب الأولمبي بطاقة التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 بعد تغلبه على جنوب افريقيا في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا 3-0، ليواجه كوت ديفوار في النهائي، ويلعب المنتخب الأوليمبي لغانا مع "الأولاد" على المركز الثالث.

منتخب مصر، هو ثامن المتأهلين بعد تأهل منتخبات أوروبا الـ4 وهي: إسبانيا وألمانيا وفرنسا ورومانيا، ومنتخب نيوزيلندا ممثلا عن قارة أوقيانوسيا، بجانب اليابان الدولة المنظمة "طوكيو".

وكشف الإعلامى أحمد شوبير عن ترحيب الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، بالمشاركة مع المنتخب الاولمبي فى أولمبياد طوكيو 2020، حيث تتيح اللوائح لأى منتخب أولمبى الاستعانة بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول فى الدورة الأولمبية.

وقال شوبير، خلال برنامج "ملعب أون" على قناة أون سبورت: "خلال تواجد محمد صلاح فى معسكر المنتخب الوطنى الأول استعدادا لمواجهة كينيا وجزر القمر، رحّب لاعب ليفربول الإنجليزى بالمشاركة مع المنتخب الأولمبى فى الأولمبياد حال التأهل إلى أولمبياد 2020".

وتابع شوبير: "على مسئوليتى.. صلاح رحّب بالتواجد مع منتخب مصر الأولمبى فى طوكيو حال التأهل قبل أن ينجح لاعبو منتخبنا فى التأهل رسميًا مساء اليوم"، موضحًا أن ليفربول لن يُمانع انضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبى فى طوكيو 2020 لأن الدورة الأولمبية تقام وفق الأجندة الدولية، ومن الوارد أن تجد نجومًا كبارا مع منتخبات بلادها الأولمبية فى طوكيو.. فقد نرى ميسى مع منتخب الأرجنتين على سبيل المثال.

يذكر أن ليفربول منح الإذن في 2012 لمهاجمه لويس سواريز للمشاركة مع منتخب أوروجواي في أولمبياد لندن 2012، لكن الفريق ودع البطولة من مرحلة المجموعات فعاد سواريز للريدز بعد المشاركة في المباراة الأخيرة يوم 1 أغسطس بينما انطلق الدوري يوم 18 من الشهر نفسه.

الأولمبياد نفسه شهد ضم المنتخب البرازيلي لتياجو سيلفا من باريس سان جيرمان وهالك من بورتو ومارسيلو من ريال مدريد.

في أولمبياد 2016 منح برشلونة الإذن للاعبه نيمار ليتواجد في صفوف منتخب البرازيل الأولمبي الذي حصد الميدالية الذهبية في اليوم التالي (20 أغسطس) لبداية موسم 2016-2017 بالدوري الإسباني (19 أغسطس).

موافقة برشلونة على مشاركة نيمار في الأولمبياد أتت مع منعه من المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2016 التي أقيمت بشكل استثنائي وقتها احتفالا بمئوية البطولة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟