ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"جمال رشاد": تفعيل الجزاءات على مستأجري الشواطئ وشن حملات مستمرة على الشواطئ بالإسكندرية

الثلاثاء 19-11 - 02:27 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
الأسكندرية - فيروز حسني
استعرض اللواء "جمال رشاد" وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف اهم انجازات الادارة خلال الثلاثة اشهر الماضية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده السيد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية لمتابعة أعمال الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة ، و بحضور "أحمد جمال" نائب المحافظ، واللواء حمدي الحشاش ، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، و العقيد محمد السيد المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الأحياء.

واوضح اللواء "جمال رشاد" مايلي بلغ عدد الشواطئ بالمحافظة ٦١شاطئ بزيادة عدد 2شاطئ عن العام السابق منها ٩ شواطئ خدمة عامة سعر دخول الفرد ٦جنية، و ٢٥شاطئ تعمل بنظام الخدمة لمن يطلبها وسعر التذكرة للفرد ٧جنية، و ٢١شاطئ مميز سعر تذكرة دخول الفرد ١٢جنية، و ٦شواطئ سياحية يتراوح سعر دخول الفرد بها من ١٧ إلى ٢٥جنية.

وأشار "رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف" إلى أنه خلال الفترة من (١٥/٧/٢٠١٩) وحتى (١٥/١١/٢٠١٩) ، تم تكثيف المرور وتفعيل الجزاءات على مستأجري الشواطئ من خلال شن حملات مستمرة على الشواطئ، للتحقق من انضباط الأسعار والتأكد من مستوى الخدمة المقدمة للجمهور، وتشديد الانضباط على البوابات من حيث أسعار التذاكر وإظهار أرقام الشكاوى ، والتأكد من ملائمة الأسعار لجودة مستوى الخدمة ، ومحاربة استغلال الرواد بكافة الاشكال كرد الاكراميات المفروضة من قبل عمال الشاطئ إلى الرواد في حينه، مشيراً إلى أن إجمالي الغرامات التي تم تحصيلها في ٢٠١٩من مستأجري الشواطئ بلغت مليون و ١٣٠ ألف جنية .

كما تم رفع كفاءة الشواطئ العامة والاهتمام بنظافة الشواطئ.

وأوضح "رشاد" أن الإدارة قامت بتنفيذ العديد من المبادرات من بينها مبادرة اعرف حقك وذلك من خلال توزيع مطبوعات تتضمن انواع الشواطئ و أسعار الدخول لكافة الشواطئ، وكذلك عدة مبادرات لتنظيف الشواطئ مثل مبادرة مشروع بانلاستيك على شاطئ ابو هيف الخدمة ٢، و شاطئ راس التين الشرقي، و مبادرة فريق لمبة لنظافة شاطئ السرايا العام، و مبادرة مشروع سبارا لتنظيف شاطئ المندرة السياحي.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة أن إجمالي عدد الحملات التي نفذتها الإدارة على المنشأت السياحية تصل على ١٥٠حملة، و تفصيلها ٥حملات بنطاق حي العامرية ٢، و ٤حملات بنطاق عامرية ١، و ١٢بنطاق حي العجمي، و٢ بنطاق مركز و مدينة برج العرب، و ٢٠بنطاق غرب، و ١٨بنطاق الجمرك، و ٢٦بنطاق حي شرق، و ١٩بنطاق حي منتزه ٢، و ١٥بنطاق حي منتزه ١، و ٢٩بنطاق حي وسط.

وفي نهاية الاجتماع كلف الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة و رؤساء الأحياء بمحاسبة أي منشأة تقوم بتطبيق ضريبة القيمة المضافة ١٤٪ دون أن تكون مسجلة بها بعقوبة تصل إلى إلغاء رخصة التشغيل للمنشأة، مشددا على ضرورة الاستمرار في عمل حملات على أصحاب المنشأت السياحية.

كما وجه رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة بضرورة الاهتمام بنظافة الشواطئ و غربلة الرمال بها مرتين أسبوعيا على الأقل خلال ساعات الصباح الباكر للحفاظ على نظافتها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟