ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المالي أليو ديانج في حوارئ جرئ: مصر الأحق ببطولة أفريقيا تحت 23 سنة.. وهذه طموحاتي مع الأهلي

الأحد 17-11 - 03:10 م
أليو ديانج أليو ديانج
ظهر المالي أليو ديانج، لاعب الأهلي المصري، بمستوى مميز في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، رغم وداع مالي من الدور الأول، ولفت إليه الأنظار بشكل كبير من جانب جماهير الأحمر، التي تعلق عليه آمالًا كبيرة في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية للفريق.

ديانج الذي يشغل مركز لاعب الوسط ارتكاز، أصبحت فرصته الآن مثالية بعدما قدم بطاقة تعارف للسويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، خلال مشاركاته المحدودة مع الأهلي، وكذلك للجماهير التي تابعته عن كثب في البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليًا وحتى 22 نوفمبر / تشرين ثان الجاري.

وباتت الفرصة سانحة أمام المحترف المالي لإظهار قدراته خصوصًا مع إصابة الثنائي محمد محمود وحمدي فتحي، وتراجع مستوى حسام عاشور، فأصبح الأهلي مضطرًا للجوء إلى خيار ديانج في المباريات المقبلة.

وأمام كل ذلك، ديانج أيضًا لديه طموحات كبيرة مع الأهلي، كشف عنها في حوار خاص ل، وتحدث عن كواليس الوداع المبكر لنسور مالي من البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاء نص الحوار كالتالي:-

ما أسباب الأداء المخيب للأولمبي المالي في الكان؟

- حضرنا إلى مصر للمنافسة على اللقب، وتم ترشيحنا من قبل الكثيرين، بسبب الأداء الرائع والقوي في التصفيات، وإقصاء منتخبات عتيدة كان أخرها المغرب، لكن الحظ لم يكن في صالحنا.

كيف تلوم الحظ ومالي ودعت البطولة بـ3 هزائم؟

- الحظ السيء أوقعنا أمام المستضيف في الافتتاح، ورغم ذلك كنا ندًا قويًا لمنتخب مصر، لكننا خسرنا في مباراة لم نكن الأسوأ فيها، وتأثرت معنوياتنا بقوة، وهو ما وضح أمام الكاميرون، وفقدنا كل فرصنا في التأهل.



ومن ترشح للتتويج بالبطولة؟

- مصر ستكون على رأس المرشحين، يملكون لاعبين رائعين مثل رمضان صبحي ومصطفى محمد، بجانب عامل الجمهور، وستكون هناك منافسة شرسة من كوت ديفوار، فلديهم فريق رائع أيضًا.

وما ردك على اتهام تعمدكم إصابة لاعبي مصر؟

- لم نتعمد اللعب بخشونة ضد لاعبي مصر، ومنهم أصدقاء لي في الأهلي، وإصابة أي لاعب أمر وارد في كرة القدم، ولم نكن نقصد هذا الأمر على الإطلاق.

متى نرى ديانج يحصل على فرصة كاملة مع الأهلي؟

- أنا أقدم كل ما بوسعي خلال التدريبات، والمشاركة في المباريات تخضع لتقييم المدرب، وأنا متأكد أن فرصتي قادمة مع الأهلي، وكنت أعلم قبل الانضمام أن المنافسة ستكون شرسة، ففي فريق بحجم الأهلي يجب عليك أن تقاتل لتحجز مكانًا أساسيًا فيه.



وكيف تقيم فترة تواجدك بالأهلي؟

- انبهرت منذ اليوم الأول بالاستقبال الجيد والجماهير التي دخلت بأعداد كبيرة على صفحتي للترحيب بي بمجرد توقيع العقد، وهي مسؤولية كبيرة أن أرد جميل تلك الجماهير وهو ما أسعى له حاليًا.

وما هو طموحك مع الأهلي؟

- وقعت للأهلي من أجل التتويج بالبطولات، فهو فريق لا يعرف سوى الانتصارات، والانضمام للأهلي حلم لأي لاعب أفريقي، ومحطة مهمة للرحيل إلى أوروبا وهي وجهتي القادمة.

- تفكيري الآن في إثبات جدارتي بارتداء القميص الأحمر، بجانب رغبتي في أن أكون لاعبًا أساسيًا ومؤثرًا في المنتخب المالي الأول، وكلها خطط أسعى لتنفيذها في المستقبل القريب.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads