ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يزور "البوندستاج" ويلتقي رئيس ألمانيا.. غدا

الأحد 17-11 - 02:57 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامي خليفة
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جدول أعماله غدا الاثنين خلال زيارته الرسمية إلى العاصمهة الألمانية برلين، بزيارة لمقر البرلمان الألماني "البوندستاج "، ويكون في استقباله رئيس البرلمان فولفغانغ شويبله، ثم يعقد لقاء بالقصر الجمهوري مع الرئيس الألماني فرانك فولتر شتاين ماير بالقصر الألماني الرئاسي، ويعقبه في المساء عشاء عمل على شرف زيارة الرئيس والرؤساء المشاركين في قمة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا لهذا العام.

ويشارك بعدها الرئيس السيسي في لقاء يجمع الرئيس الألمانى برؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة "مجموعة العشرين وأفريقيا"، كما يشارك السيسي بعد غد الثلاثاء في قمة "مجموعة العشرين وأفريقيا".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات "مجموعة العشرين وأفريقيا".

كما استقبلت الجالية المصرية بألمانية الرئيس السيسي بالورود والأعلام المصرية وهتافات "تحيا مصر".

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

كما تتضمن زيارة الرئيس لألمانيا كذلك نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسيلتقي الرئيس مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟