ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

طريقة سهلة لإزاحة النكد من حياتك.. تعرف عليها

الأحد 17-11 - 09:21 م
العربية نيوز


سأل باحثون من جامعة ييل وأكسفورد حوالي 1.2 مليون أميركي عن روتينهم البدني، بينما من ناحية أخرى قاموا بجمع بيانات عن خلفياتهم (الجنس، والدخل، والحالة الزوجية، والتاريخ الطبي، وما إلى ذلك). وساعدهم ذلك في العثور على العلاقة المباشرة بين السعادة والنشاط البدني.

اتضح أن الأشخاص الذين مارسوا التمرينات قاموا بتقييم صحتهم العقلية بـ"جيد" بنسبة 43٪ أعلى من أولئك الذين لم يتمتعوا بخلفيات مماثلة. اكتشف الباحثون أن النشاط البدني في الواقع قاد الأشخاص إلى تقييم صحتهم العقلية بنفس الطريقة التي قيّم بها أشخاص حصلوا على أكثر من 25000 دولار كراتب.

ومع ذلك، لا يعني هذا بالضرورة أنه يجب عليك ممارسة التمرين بدون توقف لساعات. من هذه الدراسة بالذات خلص الباحثون إلى أن ممارسة الكثير يمكن أن تكون لها نتائج عكسية على صحتك العقلية. لقد رأوا أفضل النتائج من الأشخاص الذين نشطوا بدنيًا لمدة تراوح بين 30 و60 دقيقة في اليوم، و5 مرات في الأسبوع.

وجدوا أيضًا أن بعض الألعاب الرياضية أكثر فاعلية في جعل الناس سعداء. عادةً ما يشمل هذا الرياضة الجماعية لأنها تسمح لأعضاء الفريق بأن يكونوا اجتماعيين، كما خلصت هذه الدراسة.

أخيرًا، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة فيرمونت، يمكن التمارين الرياضية المكثفة المعتادة لمدة 20 دقيقة فقط أن تساعد على زيادة سعادتك لمدة تصل إلى 12 ساعة. أي إذا بدأت يومك بتمرين يصل إلى 20 دقيقة، لقد ضمنت 12 ساعة من السعادة!

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟