ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

صاحب الرأس الذهبية مصطفى محمد في حوار جرئ: لا فرق بين أهلاوي وزملكاوي بالمنتخب.. وهذه توقعاتي للأدوار الحاسمة

السبت 16-11 - 06:47 م
مصطفى محمد مصطفى محمد

أجرى موقع "يوروسبورت عربية" حوارا مع صاحب الرأس الذهبية ونجم المنتخب الأوليمبي مصطفى محمد، تابعه العربية نيوز، كشف فيه عن توقعاته للأدوار الحاسمة.

وإليكم نص الحوار:


** بداية.. هل توقعت الصعود لنصف النهائي بعد مباراتين؟
الحمد لله على تحقيق هذا الإنجاز، أن تصعد للدور قبل النهائى فى هذه البطولة التى تضم منتخبات قوية هو إنجاز مهم لكنه لن يكتمل سوى بالصعود إلى أوليمباد طوكيو.


كل اللاعبين قدموا ما عليهم فى أول مباراتين أمام مالى وغانا.. وتكللت جهودنا من أجل الجمهور بتحقيق الفوز ومن الصعب أن يتوقع أى لاعب أن يحسم المنتخب صعوده للدور الثانى قبل المباراة الثالثة فى المجموعة، وهذا يعود للجهد الكبير والتخطيط الجيد للبطولة ولتلك المباراتين.


** هل تتوقع الفوز بهداف البطولة؟

ما يهمني أولًا مصلحة الفريق وتحقيق الأهداف الجماعية ثم التفكير في الصراع على الهدف، لدينا طموح الفوز بالبطولة والوصول إلى طوكيو، لكني أحلم أيضًا بلقب الهدف والحمد لله سجلت هدفا أمام مالي كان مؤثرًا ومنحنا الثلاثة نقاط، وكذلك سجلت أمام غانا في توقيت مناسب، وهدفين أمام الكاميرون، ولم يساعدني الحظ في تسجيل المزيد، لكن سأعمل على تحسين الانهاء في المباريات المقبلة.



** بالرجوع لمباراة غانا.. هل توقعت الفوز بعد تأخر المنتخب؟

التوقع صعب فى كرة القدم ولكن كان عندى الأمل أننا سنعود ونفوز على غانا، لأننا كنا الأفضل طوال المباراة وأضعنا فرصًا عديدة كانت كفيلة أن يفوز المنتخب بـ5 أهداف على الأقل، ودائما كرة القدم تحتاج للتوفيق، والحمد لله التوفيق حالفنا فى إحراز هدفي التعادل والفوز فى آخر دقائق من المباراة.



** كيف ترى مباراة قبل النهائى؟

بالتأكيد ستكون مباراة فى غاية الصعوبة سواء للمنتخب المصرى أو المنافس الجنوب إفريقي لسببين، الأول أن الفائز من هذه المباراة سيتأهل مباشرة إلى الأولمبياد والثانى سيلعب فى المباراة النهائية على إحراز كأس البطولة.

ولكن هدفنا واحد هو الفوز فى هذه المباراة والوصول للأولمبياد، نحن تجاوزنا 50 % من المشوار بصعودنا إلى قبل النهائى، ويتبقى 50% أخرى من المشوار من أجل الوصول للأولمبياد، وبالتأكيد حضور الجمهور فى هذه المباراة سيكون الدافع الاقوى للفوز والوصول للمباراة النهائي.



** كيف استقبلت حفاوة رمضان صبحي بك بعدما سجلت في مالي؟
هى لقطة رائعة، لكن هذا المعتاد بيننا، عندما نتواجد في معسكر المنتخب ننسى كل شئ، لا يوجد أهلاوي أو زملكاوي كلنا واحد، ونلعب من أجل رفع اسم مصر، ونقاتل من أجل حلم الملايين.



** هل تؤثر الإصابات علي مشوار المنتخب في باقي البطولة؟

مؤكد أننا فقدنا لاعبين مؤثرين للغاية، لكننا نقاتل ونلعب بروح عالية، لذلك لا توجد فوارق بين لاعب وآخر ونستطيع أن نحقق الإنجاز بأي 11 لاعب، نحن نرفع قيمة العمل الجماعي على أي فرديات، لذلك لم يشعر أحد بالغيابات، وهكذا سنحاول.



** ما المنتخب الذي تراه ينافس على اللقب؟

إلى الآن المستويات متقاربة جدًا بين الجميع، والكل يمتلك نفس الفرص للفوز بالبطولات، نحن نركز في أداءنا الخاص ولا يهمنا الخصوم الآن.

كابتن شوقي غريب طوال الوقت يجعلنا نعمل على التطور والتركيز في التفاصيل الخاصة بنا، ويزرع بداخلنا ثقة كبيرة، ويؤكد أننا الأفضل في البطولة، وهذا ما نؤمن به ونعي أننا نستطيع التفوق علي أي منتخب مهما كان اسمه.


** هل تفكر تفكر في الاحتراف الخارجي؟

حاليًا لا أفكر في أي شئ سوى الفوز بأمم إفريقيا، ومواصلة المشاركة مع الزمالك من أجل الانضمام إلى المنتخب الأول، لن أدرس أي عروض ولا أنظر إلى أي شئ قبل أوليمباد طوكيو إذا صعدنا بإذن الله، لكي أنجح في مواصلة التألق والتطور، فهذه صفحة مغلقة حاليًا.



** رسالة توجهها للثلاثى ناصر ماهر وطاهر محمد طاهر ومحمود مرعى بعد خروجهم من البطولة للإصابة؟
كنت فى أشد الحزن على عدم استمراركم معنا فى البطولة، ولكن قدر الله ما شاء فعل، والقادم سيكون أفضل وأحسن إن شاء الله.



** رسالة أخيرة للجهاز الفنى للمنتخب؟
تعبتم معنا كثيرًا فى الفترة الأخيرة، وأعلم مدى الضغط الكبير الذي يقع عليكم، وإن شاء الله سنكون عند محل ثقتكم بنا كلاعبين ونحقق هدفكم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads